قصف عنيف للقوات التركية والمعارضة المسلحة على بلدة عين عيسى ومحيطها

نورث برس

عاودت القوات التركية وفصائل المعارضة التابعة لها، مساء الثلاثاء، قصف بلدة عين عيسى ومحيطها، بعد ساعات من قصف قريتين بريفها، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر.

وأفادت مصادر محلية نورث برس أن القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها قصفت بلدة عين عيسى ومخيم البلدة والطريق الدولي M4.

 وأشارت المصادر إلى أن الاستهداف يطال مناطق ومواقع يقيم فيها مدنيون.

 وفي وقت سابق اليوم قصفت القوات التركية وفصائل المعارضة التابعة لها قريتي الخالدية وهوشان الواقعتين على طريق M4 الدولي قرب بلدة عين عيسى.

وتضم البلدة نقاطاً لقوات الحكومة السورية وقاعدة للقوات الروسية، التي تمركزت في البلدة عقب تفاهمات مع قسد العام الماضي إبان الغزو التركي لشمالي سوريا.

ووقعت تركيا مع كل من الجانبين الروسي والأميركي اتفاقيتين لوقف إطلاق النار في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، إلا أن عين عيسى تشهد قصفاً واستهدافاً متكررين.

 وفي الـ22 من الشهر الفائت استقبل مشفى عين عيسى خمسة جرحى بينهم ثلاث حالات بتر للأطراف عقب ليلة من قصف تركي على البلدة ومحيطها.

وسبق أن خلف القصف التركي الذي يتنوع بين استخدام المدفعية وقذائف الهاون وطائرات الدرون، حرائق في حقول المزارعين كما ألحق أضراراً بمنازل وممتلكات المدنيين.

 إعداد: عماد أصلان- تحرير: جان علي