“تطوعك يعني لنا الكثير”.. الأحمر الكردي يعلن حاجته لمتطوعين لمواجهة تفشي كورونا

نورث برس

أعلن الهلال الأحمر الكردي، الثلاثاء، عن حاجته إلى متطوعين للعمل في مشفى كوفيد-19 بمدينة حسكة، وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا.

ونشرت المنظمة عبر صفحتها في موقع فيسبوك أن هناك حاجة لمزيد من المتطوعين للعمل في مشفى كوفيد-19 بمدينة الحسكة، لتقديم العناية الطبية والنفسية أو الجسدية للمصابين في المشفى.

وفرضت الإدارة الذاتية خلال الأسبوع الفائت الإغلاق الكامل على مدينتي كوباني وديرك-(المالكية) بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مؤخراً.

وأشارت المنظمة إلى أن المتطوعين قد يخضعون لتدريبات من أجل الحفاظ على سلامتهم وأن العمل سيكون تحت إشراف أطباء وممرضين مختصين.

وقال الهلال الأحمر الكردي إنه يمكن التقدم للتطوع عبر مركز الطوارئ والإسعاف التابع للهلال الأحمر الكردي /في حي تل حجر بمدينة حسكة صباحاً.

ووصلت  عدد الحالات  في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية إلى ٦٢٣٠ حالة منها ١٦٣ حالة وفاة و ٨٨٨ حالة شفاء وذلك بعد تسجيلها أمس خمس وفيات و ١١١ حالة إصابة و 19 حالة شفاء.

 وافتتحت الإدارة الذاتية مشفى كوفيد-19 في نيسان/إبريل الماضي، بسعة /60/ سريراً ويوفر أسطوانات أوكسجين ومعدات طبية للتعامل مع الحالات المتوسطة لمرضى “كورونا” المستجد.

 إعداد: عماد أصلان- جان علي