سوريامجتمع

ارتفاع وفيات كورونا في مدينة بمحافظة السويداء والجهات الصحية تطلق نداء استغاثة

السويداء – نورث برس

ارتفع، مؤخراً، عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في مدينة صلخد بمحافظة السويداء جنوب سوريا بالتزامن مع إطلاق الجهات الصحية نداء استغاثة لمواجهة الوباء.

وقال مصدرٌ طبّي في مشفى الباسل الحكومي بمدينة صلخد لنورث برس: إن “المدينة وريفها يشهدان ارتفاعاً في عدد حالات الوفاة بكورونا، بمعدل حالة في اليوم.”

وسجّلت محافظة السويداء، حتى أمس الاثنين، 251 إصابة بالفيروس منها 13 حالة وفاة و131 حالة تماثلت إلى الشفاء وفق أرقام نشرتها وزارة الصحة الحكومية في دمشق.

وأطلق المشفى الحكومي في اليومين الفائتين، نداء استغاثة إلى مديرية الصحة والمجتمع المحلي في السويداء بأن الوباء “بدأ يأخذ منحى خطير” وفقاً للمصدر.

وقال المصدر إن آخر حالة وفاه كانت، أمس الاثنين، لرجل ستيني من سكان بلدة عرمان المحاذية لمدينة صلخد من جهة الشرق وتم تأكيد إصابته خلال الأسبوع الفائت.

وأعلنت مديرية الصحة في مدينة السويداء، الخميس الماضي، أن عدد الإصابات بكورونا، بلغ 38 حالة بين طلاب وإداريين داخل مدارس السويداء.

إلى ذلك، أشار عاملون في القطاع الصحي بالسويداء في مقابلات سابقة مع نورث برس إلى أن “عدد الإصابات أكبر بكثير عن ما هو معلن عنه.”

وقال المصدر الطبي الذي فضلّ عدم التصريح بهويته: إن “حالات الإصابة التي تُراجع المشفى تقدر بالمئات بين خفيفة ومتوسطة وشديدة.”

وأضاف: “على الجهات الحكومية اتخاذ إجراءات فورية وسريعة كإغلاق المدارس في مناطق صلخد التي تعتبر مصدر لانتشار الفيروس”، حسب قوله.

إعداد سامي العلي – تحرير فنصة تمو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى