مسؤول محلي في الشدادي: الواقع الخدمي يشهد تحسناً ملحوظاً مقارنة بالأشهر السابقة

الشدادي – نورث برس

قال مسؤولٌ محليّ في مدينة الشدادي جنوب حسكة، الثلاثاء، إن هناك “تحسّناً ملحوظاً” في قطاعات خدمية عدة منها الكهرباء والمياه والمازوت مقارنة بالفترة الماضية.

وكان مكتب الطاقة في إقليم الجزيرة، قد أنجز خلال الأشهر الثلاثة الماضية مشروع تشغيل محطة توليد كهرباء الجبسة 18 كم شرق مدينة الشدادي.

وتتألف المحطة من ثلاث عنفاتٍ غازية باستطاعة قدرها 30 ميغا واط، بالإضافة إلى محطة تحويل الكهرباء للشبكة الرئيسية في المناطق الجنوبية بريف حسكة.

وقال علاء العمر الرئيس المشارك لمجلس مدينة الشدادي، في تصريحٍ لنورث برس: إن المدينة شهدت خلال الأشهر الماضية “نقصاً كبيراً” في بعض الخدمات.

وأضاف، أنهم يعملون الآن على توزيع مادة المازوت المخصصة للتدفئة، وأنه تم استهداف كافة أحياء المدينة ولم يتبقَ سوى ريف المدينة الشرقي وبعض الأماكن في الريف الغربي.

وأشار إلى أن السكان تقدموا بشكاوى حول مشاكل الصرف الصحي والروائح الكريهة داخل الأحياء، وأنهم بدأوا بالعمل على إصلاح الشبكة.

وتعمل بلدية الشدادي منذ الثلاثاء الفائت على تنفيذ مشروع لصيانة شبكة صرف صحي بطول 2 كم، داخل الأحياء الأكثر تضرراً وتسرباً للمياه.

وكانت بلدية الشدادي قد بدأت، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بإنشاء محطة مياه في المدينة باستطاعة 30 متر مكعب في الساعة الواحدة.

وانتقد الرئيس المشارك لمجلس مدينة الشدادي، غياب المنظمات الإنسانية في المدينة، مطالباً بضرورة تقديم المساعدة الإنسانية وفتح مشاريع لتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى تحسين الواقع الصحي.

إعداد: باسم الشويخ – تحرير: عكيد مشمش