الرئيسيسورياسياسة

مجلس سوريا الديمقراطية: نتجه إلى مؤتمر سيفضي لتغييرات في هيكلية الإدارة الذاتية

قامشلي– نورث برس

قالت الرئيسة المشاركة لمجلس سوريا الديمقراطية، أمينة عمر، مساء الأحد، إنهم بصدد عقد مؤتمر سيفضي إلى “تغيرات ” في هيكلية الإدارة الذاتية.

وأضافت “عمر” لنورث برس أن “المؤتمر  سيكون علامة فارقة، ذلك أن شرائح مختلفة من المجتمع بمختلف التوجهات الفكرية والسياسية ستشارك فيه”.

وأشارت إلى أن “المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات”، سيعقبه إجراء انتخابات للإدارة الذاتية وإمكانية وضع عقد اجتماعي جديد للإدارة وإجراء تغيير في هيكليتها.

وقالت الرئيسة المشاركة لمجلس سوريا الديمقراطية إن لجنة متابعة ستنتخب خلال المؤتمر وستتركز مهمتها في متابعة تطبيق قرارات المؤتمر التي ستكون ملزمة.

ويأتي المؤتمر بعد /13/ ندوة عقدها مجلس سوريا الديمقراطية في مناطق مختلفة من شمال شرقي سوريا.

وأضافت “عمر” أن مجلس سوريا الديمقراطية “مهتم بسماع الآراء المختلفة ويعتبر المؤتمر الذي سيُعقد أواخر الشهر الجاري فرصة لذلك”، بحسب قولها.

وتركزت ندوات “مسد” على محورين أساسيين هما “العلاقات التاريخية بين شعوب المنطقة ودورها في بناء مستقبل سوريا، وأهمية الحفاظ على مشروع الإدارة الذاتية والتحديات التي تواجهه.”

وتضمن المحور الثاني، الحوار السوري ـ السوري سواءٌ  أكان مع المعارضة السورية أم الحكومة السورية، وأيضاً الحوار الكردي – الكردي”.

 ومن المفترض أن يعقد “مؤتمر وطني لأبناء الجزيرة والفرات” الذي أشارت إليه “عمر” في نهاية هذا الشهر.

وأبدت الرئيسة المشاركة لمجلس سوريا الديمقراطية، أمينة عمر تفاؤلها: “مصرون على التغيير نحو الأفضل”.

 إعداد: هوشنك حسن- تحرير:  جان علي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى