سورياسياسة

هيئة حرية الأديان والمعتقدات الدولية: نعمل للحصول على اعتراف سياسي بالإدارة الذاتية

الرقة – نورث برس

قالت رئيس وفد هيئة حرية الأديان والمعتقدات الدولية الأميركية نادين مينزا، أمس السبت، إن الهيئة تعمل من أجل حصول الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على اعتراف سياسي.

وأعربت نادين مينزا عن إعجابها بآلية عمل الإدارة الذاتية، وطالبت الولايات المتحدة بضرورة الاعتراف سياسياً بها.

وجاء كلام مينزا في مؤتمر صحفي عقدته مع الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني أمس السبت في مبنى المجلس، بعد اجتماع استمر لـ 8 ساعات.

وقالت مينزا: إنه يجب أن يكون هناك حلٌ في سوريا وفقاً للقرار الدولي/2254/.

وأضافت: يجب أن تشارك الإدارة الذاتية في المؤتمرات الدولية لحل الأزمة السورية كونها عملت على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

بدوره، قال نائب الرئاسة المشتركة في مجلس الرقة المدني حسن المصطفى لنورث بريس إن وفد هيئة حرية الأديان في الولايات المتحدة الأميركية أصبح لديه تصورٌ واضحٌ وإيجابيٌ عن آلية عمل مجلس الرقة المدني، ولجانه.

وأضاف: “التصورات التي تكونت عند وفد هيئة حرية الأديان عن الإدارة الذاتية سيتم نقلها لبعض الأطراف في الإدارة الأميركية.”

ووصفت مينزا آلية عمل الإدارة الذاتية بأنها انموذج “رائع وخاصةً في الرقة ويجب أن يكون هذا الانموذج مطبق في الشرق الأوسط بشكل عام.”

وأشارت مينزا في حديثها إلى أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعتمد على إمكانيتها الذاتية وهي قد بَنت نفسها بنسفها وساندها التحالف الدولي عسكرياً من أجل القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت مينزا إن زيارتها لشمال وشرقي سوريا كانت بصفة شخصية، ولكنها ستعمل على رفع مقترحات للكونغرس الأميركي لإبقاء القوات الأميركية في المنطقة، “لأن سحب هذه القوات يهدد تجربة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.”

وتأتي زيارة رئيس هيئة وفد حرية الأديان والمعتقدات العالمية في الولايات المتحدة الأميركية نادين مينزا إلى الرقة ضمن سلسلة زيارات جالت خلالها مدن وبلدات شمال وشرقي سوريا منذ الثامن والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي.

إعداد: مصطفى الخليل  ـ  تحرير: زانا العلي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى