أسواق مدينة كوباني تشهد ازدحاما عشية فرض حظر التجول الكلي

كوباني- نورث برس


شهدت مدينة كوباني السبت، ازدحاماً في الأسواق التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية عشية فرض حظر التجوال في المنطقة والمقرر أن يبدأ غدا الأحد.
وكانت خلية الأزمة في إقليم الفرات، أقرت الأربعاء الفائت، فرض حظر تجول كلي لمدة 10 أيام في منطقتي كوباني وصرين اعتباراً من الـ15 من هذا الشهر.
ويشمل الحظر إغلاقاً تاماً للمرافق العامة ودور العبادة والمحال التجارية والصناعية، كما يتضمن الحظر تعليق العمل في مؤسسات الإدارة الذاتية كافة بغية الحد من انتشار كورونا.
وقال المواطن عبد العزيز قادر(42 عام) لنورث برس: إن الأسواق شهدت ازدحاماً لا مثيل له بسبب تحضيرات السكان لشراء ما يلزمهم من مواد غذائية لفترة حظر التجوال.
وأضاف “قادر” أن المدينة شهدت حركة بيع وشراء كبيرة، رغم أن أسعار المواد كانت مرتفعة، “كأن هناك سباق بين أصحاب المحلات والتجار لرفع أسعار المواد.”
وقال إن السكان مجبرين على شراء الخضار والمواد الغذائية والأدوية التي يحتاجونها خلال فترة الحظر.
وأضاف قادر أنه اشترى كيلو البندورة اليوم بـ /900/ ليرة رغم أن سعره قبل يومين كان بـ 650 أو 700، فيما ارتفع سعر كيلو البطاطا إلى /1500/، إضافة للارتفاع الكبير في سعر الفواكه.
وشدد قادر على أن معدل ارتفاع أسعار المواد والسلع الغذائية وخاصة الخضار تراوح بين /200-300/ ليرة لكل مادة بسبب الازدحام.

وتشهد مدينة كوباني ازدياداً في حالات الإصابة بالفيروس وسطَ مخاوف من وصول الوباء إلى حالة يصعب السيطرة عليه.
وبلغت حصيلة الإصابات المسجلة بوباء كورونا في إقليم الفرات 457 إصابة حتى اليوم، حسب الرئيس المشارك لهيئة الصحة في إقليم الفرات.


إعداد: فتاح عيسى التحرير: زانا العلي