إطلاق اسم “أوهام” على أغنية شارة مسلسل “رياح الجبل”

دمشق ـ نورث برس

اختار باسل طه وهو كاتب شارة مسلسل “رياح الجبل” اسم “أوهام” لأغنية الشارة حيث قام بتأليف كلماتها. 

ويتألف مسلسل “رياح الجبل” الذي لا يزال في طور العمل، من ثلاث حكايا منطلقاً من قصص حب وفق دراما متصاعدة تحوي بين طياتها الغموض والتشويق والتحقيق البوليسي وكشف الخفايا والأسرار.

وأطلقت الأغنية خلال البرومو الرسمي للمسلسل، في العاصمة دمشق، الذي دخل على المنافسة للموسم 2021 الدرامي بقيادة المخرج ظهير غريبة.

وقال كاتب أغنية الشارة لنورث برس: إن “الأغنية نابعة عن مشاعر وأحاسيس  مررت بها وحركت وجداني وقريحتي الشعرية أثناء قراءة دوري في سيناريو المسلسل.”

وقال “طه”: خلال قراءتي لدوري في المسلسل “بدأ ينتابني شعور بأن كلّ ما فيه وهم، شعرت أن الحبّ في المسلسل عبارة عن وهم.”

وتألفت كلمات أغنية “أوهام” من: “متل العشق، بس الهوى حافي، ومتل الحلم بس القلب غافي، ومتل الصبح بدي حضن دافي، مافي حرامي يسرق وجع جواتنا مافي.”

وأشار الكاتب إلى أنه كتب كلمات الأغنية “بشغف لا يوصف، وأرسلها إلى الأستاذ ظهير غريبة مخرج العمل الذي بدروه أبدى إعجابه بالكلمات.”

وقام المخرج بإرسال الأغنية للملحن، الذي نالت إعجابه، وينهي تلحينها بعد يوم فقط من إرسالها، بحسب “طه”.

وقال: “الأمور سارت بسلاسة وصدفة جميلة والأغنية سيسمعها الناس في وقت قريب وأرجو أن تلامس مشاعرهم ووجدانهم.”

وأعد سيناريو المسلسل زكي مارديني، لتنتجه شركة “يوتوبيا”.

وتحمل الحكاية الأولى من المسلسل اسم “أوهام”، وهي عبارة عن عشر حلقات، حيث بدأ فريق العمل بتصويرها، وتجري أحداث التصوير فيها بين مدينتي دمشق وطرطوس.

وتدور الحكاية حول صفاء التي تعيش في قرية جبلية بعدما كشف والدها علاقتها العاطفية مع زياد. حيث يقلب القدر حياتها بعد أن تتعرف على قصي الذي هرب من قضايا مالية.

ومن المقرر البدء بتصوير القصتين الباقيتين من المسلسل بعد الانتهاء من الأولى مع تحديد مواعيد عرضها.

والمسلسل من بطولة مجموعة من نجوم الدراما السورية: عامر علي، ريم زينو، محمد خير الجراح، محمد قنوع، مي مرهج، ربى المأمون، ، باسل طه ، ريم عبد العزيز  وآخرين.

إعداد: سلام حسن – تحرير: معاذ الحمد