وفد من التحالف الدولي يزور مدينة هجين بريف ديرالزور للاطلاع على الواقع الخدمي

دير الزور- نورث برس

قام وفد من قوات التحالف الدولي، الاثنين، بزيارة لمدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، وذلك للاطلاع على الخدمات والمشاريع في المنطقة.

وتضمنت جولة الوفد زيارة مشفى هجين للاطلاع على مجريات عمل ترميم المشفى، حيث عبر عن دعمه للمشاريع الخدمية في المنطقة.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قد افتتحت  في الـ/12/ من الشهر الجاري، مشروع إعادة تأهيل مشفى مدينة هجين، بعد مطالبات متكررة من سكان المنطقة.

وكانت قوة المهام المشتركة-عملية العزم الصلب، قد نشرت على موقعها الرسمي، الاثنين، بياناً أشارت فيه إلى جهود التحالف الدولي و”قسد” لتحسين القدرات المحلية في الشدادي.

وقال البيان إنه في الفترة الممتدة ما بين /20/ و/22/ من الشهري الجاري، التقت /14/ شركة إقليمية مع مستشاري “قسد” وقوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب، للتواصل مع البائعين من أجل التسجيل على مناقصات عقود عمل لمشاريع محتملة تابعة للتحالف بالقرب من الشدادي.

ووفقاً لأعضاء الخدمة المتواجدين في المنطقة، فإن عدد البائعين القادرين على تقديم الخدمات الضرورية مثل أعمال دعم البنية التحتية لقواعد التحالف قد تضاعفت وبشكل أساسي عن آخر لقاء تم عقده في آذار/ مارس الفائت، بحسب ما جاء في البيان.

واعتبرت قوة المهام المشتركة-عملية العزم الصلب في البيان أن مثل هذه الفعاليات تزيد من احتمالية نجاح الأعمال التجارية السورية الناشئة، مما يساهم في توفير الاستقرار المالي وتحقيق الأمن في المنطقة.

كما ويسمح للاقتصاد بالتعافي ويزيد من حرمان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من أي فرصة للظهور من جديد، وفقاً لما ورد بالبيان.

تحرير: سوزدار محمد