الرئيسيسورياسياسة

وفد رسمي من الجمهورية الألبانية يزور مناطق شمال وشرقي سوريا

قامشلي – نورث برس

وصل وفد رسمي من الجمهورية الألبانية، الخميس، في زيارة إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

ووصل الوفد إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بمدينة قامشلي، وكان في استقباله مسؤولون في الإدارة الذاتية.

ونشر الحساب الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية على موقع “فيسبوك”، أن الوفد الألباني كان برئاسة السفير مارك غريب، سفير ألبانيا في كل من لبنان وسوريا والأردن، ومستشار رئيس الوزراء الألباني لشؤون الشرق الأوسط والخليج وأفريقيا.

وفد رسمي من جمهورية ألبانيا في زيارة رسمية لشمال شرق سوريا وصل اليوم بتاريخ، 22 أكتوبر 2020، وفد رسمي من جمهورية…

Публикувахте от ‎دائرة العلاقات الخارجية‎ в Четвъртък, 22 октомври 2020 г.

ورافق الوفد أيضاً العقيد غليديس نانو، مدير مكتب مكافحة الإرهاب والتطرف في جهاز الأمن الداخلي الألباني، ومساعده للعمليات، الرائد أندرت دوده.

وتبادل الطرفان، بحسب دائرة العلاقات الخارجية، وجهات النظر في مواضيع سياسية وأمنية وخدمية ووضع المخيمات، وسبل التعاون لمكافحة الإرهاب.

ولم تكشف دائرة العلاقات عن المدة التي سيقضيها الوفد الألباني في مناطق الإدارة الذاتية، كما لم يتم الكشف عن جدول الأعمال أو الزيارات التي سيقوم بها.

وزار وفد رسمي من الخارجية السويدية، مطلع الأسبوع الجاري، مناطق شمال وشرقي سوريا.

وأجرى الوفد لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية والمجلس الوطني الكردي ومجلس سوريا الديمقراطية، وزار مخيمات مُهَجَّري مدينة سري كانيه، كما التقى مع مُهَجَّرين من مدينة عفرين.

وقال بدران جياكرد، نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية، في تصريحٍ سابق لنورث برس، إن العلاقة بين مملكة السويد والإدارة الذاتية “ستسفر عن نتائج تاريخية على صعيد الانفتاح على تجربتنا.”

ورجّح المسؤول في الإدارة الذاتية أن تشهد الفترة المقبلة مواقف داعمة للدور السويدي بشكل معلن على الصعيد الأوروبي.

إعداد: عكيد مشمش – تحرير: عبدالله شيخو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى