سورياسياسة

بعد مشاحنات مع تركيا.. وفد رسمي من الخارجية السويدية يزور شمال شرقي سوريا

قامشلي – نورث برس

بعد مشاحنات وتوتر بين وزير الخارجية التركي مولود  تشاووش أوغلو، ووزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، يصل السبت، وفد حكومي سويدي إلى مناطق الإدارة الذاتية شمال وشرق سوريا.

ووصل الوفد السويدي إلى معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان العراق، وكان باستقبالهم أعضاء دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية.

وتألف الوفد السويدي من رئيس الوفد السفير بير أورينوس، مسؤول الملف السوري في وزارة الخارجية، وتوماس ماركوس، مسؤول الملف الإنساني والمساعدات بالخارجية، وأفين جتين، المستشارة في المعهد الأوروبي للسلام، بحسب الحساب الرسمي لدائرة العلاقات على “فيسبوك”.

وفد رسمي من الخارجية السويدية يزور شمال وشرق سورياوصل اليوم السبت، ١٧ اكتوبر ٢٠٢٠، بزيارة رسمية إلى شمال وشرق سوريا،…

Публикувахте от ‎دائرة العلاقات الخارجية‎ в Събота, 17 октомври 2020 г.

وتوجه الوفد السويدي من معبر سيمالكا إلى مبنى دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية في قامشلي.

وشهدت زيارة وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، الأسبوع الفائت، إلى تركيا مشاحنات وملاسنة مع وزير الخارجية التركي حول العملية العسكرية التركية وتطورات الأوضاع في شمال شرقي سوريا.

وقالت ليندي، وهي بجانب نظيرها التركي مولود جاووش أوغلو “الموقف القوي للاتحاد الأوروبي ما زال كما هو، مستمرون في حثِّ تركيا على الانسحاب.”

بينما عبّرت إلهام أحمد، رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية، عن امتنانها لموقف وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي التي دعت تركيا إلى الانسحاب من سوريا.

إقرأ ايضا: “مسد“ يشكر وزيرة خارجية السويد لموقفها الداعم لانسحاب تركيا من شمال شرقي سوريا

وقالت أحمد في تغريدة نشرتها على حسابها في “تويتر”: ”نتقدم بجزيل الشكر والاحترام إلى السيدة آن ليندا، وزيرة الشؤون الخارجية في السويد التي طالبت تركيا بكل وضوح الانسحاب من سوريا.”

إعداد: عكيد مشمش – تحرير: معاذ الحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى