الرئيسيتطورات عسكرية و أمنيةسوريا

مصادر لنورث برس: تركيا أرسلت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا

إعزاز – نورث برس

قال مصدر من فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا إن أنقرة أرسلت العشرات من المرتزقة السوريين مؤخراً إلى ليبيا وسط توقعت باندلاع موجة جديدة من القتال بين الأطراف الليبية.

وأضاف المصدر لنورث برس، أن الفرقة /13/ من الفيلق الأول في “الجيش الوطني” أرسلت مؤخراً /150/ مسلحاً من عناصرها إلى ليبيا، فيما تستعد فصائل سورية معارضة إرسال دفعات جديدة.”

وساهمت تركيا منذ نحو عام، في تجنيد السوريين، للقتال إلى جانب قوات حكومة “الوفاق” ضد قوات المشير خلفية حفتر المدعوم من روسيا عبر تقديم إغراءات مالية.

ورغم أن الأمم المتحدة فرضت حظر تسلّح، لمنع تدفق المقاتلين والعتاد إلى ليبيا، إلا أن القرار الأممي لم يكن ذا تأثير كبير على الأرض.

وأشار المصدر إلى أن قائد الفرقة المدعو “دوغان” وهو تركماني من مدينة حلب، يستعد في الوقت الحالي لتجهيز دفعة جديدة من “المرتزقة السوريين” لإرسالهم إلى ليبيا.

وأوضح إن هذه الدفعة تتكون من /200/ عنصر بقيادة المدعو “أبو الليث” حيث سيتم إرسالها إلى ليبيا خلال عشرة أيام.

وأعلنت حكومة الوفاق برئاسة فايزالسراج والبرلمان الليبي المتحالف مع خليفة حفتر في تموز/يوليو الماضي وقف إطلاق النار في ليبيا وإنهاء كافة العمليات القتالية.

وتوقع المصدر بدء معارك جديدة في ليبيا تزامناً مع إرسال تركيا إعداداً كبيرة من “المرتزقة السوريين” بذريعة تبديل المسلحين وحماية المنشآت العامة.

وتتوالى تقارير بشأن إرسال تركيا “مرتزقة سوريين” لدعم أذربيجان في حربها ضد أرمينيا في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه.

إعداد: خالد الحسن – تحرير: هوكر العبدو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى