إصابة طفلين أحدهما بشكل بالغ جراء قصف تركي على ناحية عين عيسى

عين عيسى- نورث برس

أدى قصف للقوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها، صباح الجمعة، على محيط بلدة عين عيسى إلى إصابة طفلين أحدهما بجراح بليغة.

وأفادت مصادر محلية نورث برس أن طلفين أصيبا جراء قصف مدفعي للقوات التركية على مخيم عين عيسى والطريق الدولي M4 ومحيط بلدة عين عيسى.

وأضافت أن أحد الطفلين أصيب بشكل بليغ في قدميه وساقه اليسرى، حيث جرى إسعافه إلى مشفى البلدة لتلقي العلاج.

وتداول نشطاء تسجيلات مصورة أظهرت إحداها لحظة وصول طفل مصاب إلى مركز طبي حيث جرى إدخاله إلى غرفة عمليات.

وبدا الطفل المصاب فاقدا للوعي، فيما كانت ساقه اليسرى متهتكة بشكل بالغ، بينما ظهرت أثار شظايا على ساقه اليمنى.

وتتعرض المنطقة لقصف متكرر واستهداف من جانب فصائل المعارضة المسلحة والقوات التركية خلفت منذ نهاية العام الفائت إصابة نحو عشرة مدنيين.

وتشرف القوات الروسية على الطريق الدولي M4، منذ اتفاق سوتشي الذي توصل إليه الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، أواخر العام الماضي.

وكانت القوات الروسية قد بدأت أواخر أيار/ مايو الماضي بتسيير رحلات مدنية بين بلدة تل تمر وعين عيسى كما تعهدت بفتح الطريق أمام الحركة التجارية لاحقاً.

وسبق أن خلف القصف التركي الذي يتنوع في استخدام المدفعية وقذائف الهاون وطائرات الدرون، حرائق في حقول المزارعين كما ألحق أضراراً بمنازل وممتلكات المدنيين.

وكان مخيم عين عيسى الذي ضم عائلات لعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، قد تعرض لهجوم من جانب فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا أواخر العام الماضي.

وأدى الهجوم خلال شن القوات التركية عملية عسكرية على شمال شرقي سوريا  أواخر العام الماضي، إلى “فرار /785/ شخصاً” من عائلات تنظيم “داعش”.

إعداد: محمد حبش- تحرير: جان علي