وفد من الإدارة الذاتية في زيارة “لدعم الواقع الخدمي” بريف دير الزور

دير الزور- نورث برس

قالت مصادر مطلعة إن وفداً من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، تفقد الأربعاء، الواقع الخدمي في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي في زيارة غير معلنة.

وأضافت المصادر لنورث برس أن الوفد زار كلاً من مدينة هجين وبلدات الكشكية والمراشدة والباغوز واطلع على الواقع الخدمي في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الزيارة شملت جسر المراشدة وفرن وبلدية الباغوز، بالإضافة إلى فرن الكشكية وفرن حوامة بمدينة هجين.

 وتأتي الزيارة في وقت أعلنت فيه الإدارة الذاتية إطلاق مشاريع خدمية في المنطقة، منها إطلاق مشروعين لتأهيل مشفيين بمدينة هجين وبلدة أبو حمام.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي تحدياً أمنياً مع تزايد نشاط خلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وتنفيذها لعمليات اغتيال وتفجيرات، ترافق مع اعتقالات لقيادات وخلايا للتنظيم.

وقالت المصادر إن وفد الإدارة الذاتية أبدى “دعمه لإطلاق مشاريع خدمية أخرى في المنطقة على اعتبارها الأكثر تضرراً في بنيتها التحتية نتيجة الحرب”.

ويأتي ذلك بعد تعهد الولايات المتحدة بمواصلة دعم المنطقة والمجلس المدني بدير الزور والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

 وكان الدبلوماسي في الخارجية الأميركية “انتر سر” قد صرح أمس، في افتتاحية مشروع إعادة تأهيل مشفى بلدة أبو حمام أن الوجود الأميركي هو لأجل مساعدة السكان وإعادة إعمار المنطقة.

وأوضحت المصادر أن الوفد كان برئاسة جوزيف لحدو الرئيس المشترك لهيئة الإدارات المحلية للبيئة مع سلمان بارودو الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزرعة في شمال وشرق سوريا.

كما شارك في الزيارة أحمد أسدية مستشار الخدمات وممتاز الهفل الرئيس المشترك لهيئة البلديات في إقليم دير الزور، وفق المصادر.

وكان ريف دير الزور الشرقي قد شهد احتجاجات بعد مقتل وجيه عشائري قبل أشهر، أعقبها تصعيد عمليات أمنية أسفر عن عمليات اغتيال قيادات وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية.

ويتهم مسؤولون في الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية الحكومة السورية والمليشيات التابعة للقوات الإيرانية بالمشاركة في إثارة الفتنة في المنطقة ومحاولة تأليب سكان المنطقة على الإدارة.

إعداد:  زانا العلي- تحرير: جان علي