فصائل محلية بالسويداء تشغل الفراغ الأمني وتسيير دوريات لحماية مدارس من الاعتداءات

السويداء – نورث برس

بدأت فصائل محلية بالسويداء، الأربعاء، بشغل الفراغ الأمني، وتسيير دوريات محلية، أمام مدارس شهدت في الأيام السابقة تحرشات من قبل شبان بالطالبات، واعتداءات على مدرسات.

وتعرضت مدرسة “مرسل مسعود” المختلطة في المدينة الشهر الفائت إلى اقتحامها من قبل ثلة من الشبان الذين تحرشوا بالطالبات واعتدوا على إحدى المدرسات بالضرب.

واختطف ملثمون مسلحون أحد التلاميذ في ابتدائية “المحدثة الجنوبية “في مدينة السويداء أيضاً في مطلع الشهر الحالي، إضافة لضرب ثلاثة معلمين.

وقال مصدر من فصيل رجال الكرامة، إن ثلاث مجموعات من الفصيل وبالتعاون مع فصيل قوات الفهد، قامت بجولات مراقبة لتأمين الحماية لأربعة مدارس تعرضت سابقاً لاعتداءات داخل المدينة.

وأشار المصدر إلى أن اتخاذ الفصائل لهذا القرار جاء “بعد التنصل المريب والذي يثير الاستغراب من قبل الجهات الأمنية الحكومية وعدم قيامها بالدور المنوط بها في تأمين الحراسة للمدارس.”

وتحت وقع مناشدات عديدة من سكان السويداء إلى مديرية تربية السويداء بزيادة الحراسة على المدارس وخاصة مدارس الإناث، ارتأت بعض الفصائل المحلية بالسويداء شغل هذا الفراغ الأمني، بحسب كلامه.

واعتبر أن أي تعديات قادمة من قبل أي عصابة أو مجموعات تحاول زعزعة الأمن المجتمعي داخل السويداء “ستجابه بالقوة وسيتلقون جزاء أعمالهم المخلة بالآداب العامة.”

ورفضت الجهات الحكومية المعنية الإدلاء بأي تصريح لنورث برس حول ما يحدث في المدارس والدور الذي تقوم به الفصائل المحلية.

إعداد: سامي العلي – تحرير: روان أحمد