الرئيسيسوريامجتمع

الحكومة السورية توقف عملية توزيع مادتي الرز والسكر عبر البطاقة الذكية

حلب – نورث برس

أفاد المدير العام لفرع المؤسسة السورية للتجارة في محافظة حلب، عبد الحميد مسلم، الاثنين، بأنه تم اليوم إيقاف عملية توزيع السكر والرز عبر البطاقة الذكية.

وأضاف في تصريح خاص لنورث برس، أن الحكومة السورية أوقفت دعمها لتلك المواد واكتفت بتوزيع الغاز والمازوت عبر البطاقة الذكية على السكان.

وأزالت شركة “تكامل” من برنامجها (وين)، الاثنين، مادتي الرز والسكر لتبقى مادتي الغاز والمازوت فقط، كمواد تقدم للعائلات السورية.

وقال “مسلم”: “من المؤكد خلال يومين سيتوفر السكر بكميات كبيرة وبسعر منافس للسوق السوداء، لأن معظم المواد الأساسية المتواجدة في المراكز السورية تنافس أسعار البضائع في الخارج.”

وكانت الحكومة السورية قد أوقفت في الـ11 من تموز/يوليو الفائت، توزيع مادتي السكر والرز على المواطنين، وحصرت التوزيع على الموظفين العاملين في مؤسساتها.

ولم يعد سكان مدينة حلب قادرين، منذ ذلك الحين، على شراء الرز والسكر بسعر مدعم، فيما أوقفت الحكومة اليوم عملية التوزيع عبر البطاقة الذكية على الموظفين أيضاً.

ويبلغ سعر كيلو الرز /2000/ ليرة وكيلو السكر /1800/ ليرة سورية في المحال التجارية والأسواق، بينما كان سعر الرز المدعوم/650/ليرة والسكر المدعوم /550/ ليرة.

إعداد: علي الآغا – تحرير: روان أحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى