قصف تركي متزامن على قرى تل تمر وعفرين شمالي سوريا

تل تمر- نورث برس

قصفت القوات التركية، الأربعاء، ريفي تل تمر وعفرين شمالي سوريا. فيما شرعت الفصائل المسلحة التابعة لها برفع جسور على نهر الساجور الفاصل بين منطقتي منبج وجرابلس.

وأفاد مراسلنا من المنطقة أن القوات التركية قصفت صوامع قرية أم الكيف شمال بلدة تل تمر، بالأسلحة الثقيلة دون معلومات عن وقوع خسائر.

وأضاف أن قريتي القاسمية والريحانية، بريف بلدة أبو رأسين(زركان) شمالي حسكة شهدت  وقوع اشتباكات بين فصائل من المعارضة المسلحة التابعة لتركيا.

وكانت القوات التركية قد قصف في وقت سابق اليوم من قاعدتها في قرية الدودية ريف بلدة أبو رأسين(زركان) ما خلف أضراراً مادية بممتلكات المدنيين.

قصف بريف حلب

 في غضون ذلك أكدت مصادر محلية أن القوات التركية قصفت قرى مرعناز والمالكية وشوارغة وقلعة شوارغة بناحية شرا جنوبي عفرين.

 وأضافت أن القوات عادت وقصفت بشدة قرية عقيبة في ذات المنطقة، فيما سمع دوي اشتباكات على أطراف تل رفعت  بالقرب من  موقع المدجنة حيث تنتشر قوات حكومية.

إزالة جسور

في سياق متصل بدأت فصائل المعارضة المسلحة في مناطق “درع الفرات” بإزالة عدد من الجسور على نهر الساجور الفاصل بين منطقتي منبج وجرابلس.

وأظهر تسجيل مصور متداول، آلية من نوع “تركس” تقوم بجر جسر معدني من على نهر قالت مصادر من المنطقة أنه أزيل من على نهر الساجور.

ويشهد ريف بلدة تل تمر، كما ريف عفرين الخارجة عن سيطرة فصائل المعارضة عمليات قصف متكررة غالباً ما تلحق أضراراً  بالمدنيين وممتلكاتهم.

إعداد: دلسوز يوسف- تحرير: جان علي