مكتب “جيفري”: أمريكا مستمرة بالتنسيق سياسياً وعسكرياً مع الشركاء في شمال شرقي سوريا

نورث برس

قال المكتب الإعلامي للممثل الأميركي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، الاثنين، إنه أكد خلال زيارته لشمال شرقي سوريا على استمرار التعاون سياسياً وعسكرياً مع الشركاء على الأرض.

وأضاف المكتب في بيان أن “جيفري” أكد أن التنسيق سيستمر “لتحقيق حل سلمي للصراع السوري. بموجب القرار الأممي/2254/ من خلال العمل مع جميع السوريين المعارضين لنظام الأسد”، وفق قوله.

و شدد البيان على أن “أمريكا ستبقى على ارتباط وثيق مع الشركاء على الأرض لتنسيق الجهود العسكرية والمدنية لضمان عدم عودة داعش للظهور.”

 وأضاف البيان أن “جيفري” أكد  على استمرار التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لضمان هزيمة “داعش” وضمان إيصال المساعدات لإعادة الاستقرار إلى المناطق الخارجة عن سيطرة التنظيم.

وأشار إلى أن “جيفري” أعرب عن “تقدير بلاده للتضحيات العديدة التي قدمها الشعب السوري في القتال لإنجاز الهزيمة الإقليمية لداعش.”

وكشف البيان أن “جيفري” التقى بشكل منفصل خلال زيارته كبار مسؤولي قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية والوفود الكردية المتحاورة وزعماء العشائر بريف دير الزور.

وأوضح البيان أن زيارة “جيفري” التي بدأت في شمال شرقي سوريا ستشمل أربيل والعراق وألمانيا وأن مباحثاته ستناقش هزيمة “داعش” و جهود التوصل إلى حل للصراع السوري.

وكان مصدر دبلوماسي في شمال وشرقي سوريا، قد أفاد نورث برس أن “جيفري” أبدى دعم بلاده لتمثيل “مسد” في المنصات الحوارية الدولية بخصوص إيجاد حل للأزمة السورية.”

كما أشار المصدر إلى أن “جيفري” شدد على دعمه لاستمرار مبادرة قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، في توحيد الصف الكردي في شمال وشرقي سوريا.

وقال إنه يتابع الموضوع عن كثب مع فريق الخارجية الأمريكية المتواجد في المنطقة، بحسب المصدر.

تحرير: جان علي