الرئيسيتطورات عسكرية و أمنيةسوريا

“قسد” تعتقل متّهمين بتنفيذ “عمليات إرهابية” شرقي دير الزور

قامشلي – نورث برس

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، الجمعة، شخصين متهمين بالتورط في تنفيذ تفجيرات وعمليات “إرهابية” وبحوزتهما معدات عسكرية بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري نورث برس، أنه اعتقل كل من أمير جمعة الموسى (أبو عمر) وحماد عبد المحسن (أبو عبدالرحمن) خلال عملية أمنية قرب بلدة الشعفة شرقي دير الزور.

وقال المصدر إنه شارك في العملية عناصر من قوات مكافحة الإرهاب التابعة لـ “قسد” وجهاز الأمن العام ومكتب مكافحة الجريمة المنظمة، التابعين لقوى الامن الداخلي (الأسايش).

وذكر المصدر، أنه عُثر بحوزتهما مواد لتصنيع متفجرات وأسلحة رشاشة بالإضافة إلى بدلات عسكرية وأجهزة انترنيت وهواتف نقالة من طراز “ثريا”.

وتنشط في أرياف دير الزور خلايا تابعة لتنظيم “داعش”، ولا سيما بعد الاجتياح التركي لمناطق شمال شرقي سوريا في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي.

وشهدت المنطقة، مؤخراً عمليات اغتيال طالت رموزاً ووجهاء عشائر وقيادات عسكرية وعناصر لقوات سوريا الديمقراطية، ما تسبب بتصاعد التوتر في المنطقة.

وتواصل “قسد” بدعم من التحالف الدولي عمليات ملاحقة المتورطين مع التنظيم في المنطقة الممتدة بين الحسكة ودير الزور بمحاذاة الحدود العراقية.

إعداد وتحرير: هوكر العبدو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى