الرئيسيسورياسياسة

إلهام أحمد: لا نتائج للقاءاتنا مع النظام السوري طالما يصف الكرد بالمهاجرين

الحسكة – نورث برس

قالت رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، الاثنين، إنهم أجروا لقاءات مع الحكومة السورية وطرحوا وثيقة مبادئ للعمل عليها، “لكن دون نتيجة”.

وأضافت أحمد “طالبنا الضامن الروسي بالضغط على النظام، إلا أن النظام السوري وصف الكرد بأنهم مهاجرين جاؤوا إلى سوريا، وهذا ما نسف اللقاءات.”

وجاءت تصريحات أحمد على هامش ندوة حوارية ينظمها مجلس سوريا الديمقراطية، الاثنين، في حسكة بحضور شيوخ ووجهاء عشائر وسياسيين وفعاليات اجتماعية ومسؤولين في الإدارة الذاتية.

وتهدف الندوات التي ينظمها مجلس سوريا الديمقراطية، للوصول إلى “عقد مؤتمر وطني شامل على مستوى مناطق شمال شرقي سوريا” بحسب المجلس.

وقالت أحمد، إنهم يهدفون من عقد هذه الندوات إلى إشراك كافة أبناء المنطقة بالرأي والتوافق السياسي للشمال السوري.

وقالت رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، إن جنيف وغيرها من المؤتمرات لن تأتِ بأي حل سياسي إلا بإشراك ممثلي شمالي سوريا وجميع الأطياف.

وأضافت أن “النظام السوري” لا يزال يسير بعقلية العودة إلى ما قبل 2011، دون النظر في تهجير نصف سكان البلاد ودمار معظم البنية التحتية في سوريا نتيجة الحرب.

وتتناول الندوة في محاورها مواضيع “الحوار السوري – السوري، الحوار مع المعارضة، الحوار مع النظام السوري، الحوار الكردي – الكردي وانعكاسه على الحل السياسي السوري.”

وسيتم مناقشة مواضيع العلاقات التاريخية بين شعوب المنطقة، وآلية تطوير المشاركة في الإدارة الذاتية.

وعقد مجلس سوريا الديمقراطية، الجمعة الفائت، ندوة في حسكة حضرها نحو مئة شخصية من مختلف الفعاليات الاجتماعية مع سياسيين مستقلين وشخصيات معارضة وأخرى مقربة من الحكومة السورية.

إعداد: دلسوز يوسف  –  تحرير: عكيد مشمش

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى