سوريامجتمع

نقابة أطباء دمشق تطالب وزير التربية بالاعتذار عن تصريحاته

قامشلي – نورث برس

ردّت نقابة أطباء دمشق التابعة للحكومة السورية، مساء أمس الأحد، على تصريحات وزير التربية السوري، دارم طبّاع، وطالبته “بالاعتذار من كادر الجيش الطبي.”

وكان وزير التربية قد أطلق أكثر من تصريح متعلّق “باستهتار” الأطباء والتعويل على وعي الأطفال في العام الدراسي، ما قوبِل بسخرية من متابعين واستنكار من نقابة الأطباء.

ونشرت النقابة على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك”، أمس الأحد، منشوراً قالت فيه إنه يجب ألا يتم نعت الأطباء الذين فقدوا حياتهم نتيجة إصابتهم بفيروس كورورنا بـ”المهملين.”

رداً وتعقيباً.. رداً و تعقيباً على ماورد في تصريح السيد وزير التربية د. دارم طباع المتضمن تفوق الأطفال في الوعي الصحي…

Posted by ‎نقابة أطباء دمشق‎ on Sunday, 13 September 2020

وأضافت أن النقابة تدعو وزير التربية، دارم طبّاع، إلى “كتابة رسالة اعتذار من كادر الجيش الطبي.”

وكان “طبّاع” قد ردَّ في أول مؤتمر صحفي له على عميد كلية الطب في جامعة دمشق، نبوغ العوا، الذي طالب بتأجيل افتتاح المدارس أو اقتصارها على طلاب المراحل الثانوية.

وقال “طبّاع” “حينها إن “العوا” يدرّس مادة الصحة العامة منذ /40/ سنة ولم يبلغ بعد درجة الوعي عند المواطن، ودرجة الوعي هذه كانت أكثر ما تكون عند الأطفال، بحسب تعبيره.

وأضاف أن الدليل على ذلك أن أغلب الإصابات كانت في الأعمار المتقدمة وخصوصاً بين الأطباء “لأنهم أهملوا إجراءات الصحة العامة بينما الأطفال كانوا خائفين جداً واتبعوا كل الإجراءات.”

وسجَّلت وزارة الصحة السورية، أمس الأحد، /34/ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المُسجَّلة في سوريا إلى /3,540/ إصابة.

بينما بلغت حالات الشفاء /842/ وحالات الوفاة /155/.

إعداد وتحرير: روان أحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى