الجيش العراقي يطلق عمليتين أمنيتين لملاحقة فلول تنظيم داعش

نورث برس

أطلق الجيش العراقي، الثلاثاء، عمليتين أمنيتين لملاحقة فلول تنظيم “داعش” في شمال شرقي محافظة ديالى وجنوبي محافظة كركوك في العراق.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أن قوة مؤلفة مِن لواء المشاة الآلي ولواء مغاوير ديالى وبإسناد من طيران الجيش، باشرت فجر اليوم، “بتنفيذ واجب في زور أم الحنطة وزور الإصلاح في قضاء خانقين لملاحقة بقايا عصابات داعش.”

وذكرت الخلية، في بيانٍ ثانٍ، بأن قطعات المقرّ المتقدم ل‍قيادة العمليات المشتركة في كركوك، باشرت في الساعة الخامسة من فجر الثلاثاء “بتنفيذ واجب ملاحقة بقايا عصابات داعش وتفتيش مناطق جنوب كركوك.”

وكان اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلّحة العراقية، قد أعلن أمس الاثنين، أن جهاز مكافحة الإرهاب نفذ عملية “مباغتة” ضد خلايا “داعش” بشمالي البلاد.

وقال “رسول” في بيان صحفي: “بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلّحة، نفذت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب عملية مباغتة استندت على جهد استخباري كبير، بحسب تعبيره.

وأسفرت العملية عن مقتل عنصرين اثنين من “داعـش” “أثناء مُحاولتهما الهرب”، بحسب الناطق.

وأضاف “رسول” أن العملية التي نُفذت في محافظة كركوك بشمالي البلاد، “أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على اثنين آخرين بقضاء داقوق التابع  للمحافظة.”

وكانت خلية الإعلام الحربي العراقية، قد أعلنت في تموز/يوليو الماضي، انطلاق عمليات “أبطال العراق”، المرحلة الرابعة لملاحقة فلول “داعش”.

وأفادت الخلية حينها أن هدف العمليات هي “فرض الأمن والاستقرار في محافظة ديالى، إضافةً لتطهير وتفتيش الشريط الحدودي مع إيران.”

تحرير: معاذ الحمد