سوريامجتمع

الإدارة المحلية والبلديات في الرقة تكشف عن ميزانيتها وخططها للربع الأخير هذا العام

الرقة- نورث برس

كشفت لجنة الإدارة المحلية والبلديات في مجلس الرقة المدني ضمن مؤتمر صحفي عُقد أمس الثلاثاء وسط المدينة، عن ميزانيتها وخططها للربع الأخير من العام 2020.

وقال أحمد الخضر الرئيس المشارك للجنة الإدارة المحلية والبلديات في المؤتمر الصحفي، إن الميزانية التي تم رصدها في الربعية الثالثة من هذا العام تصل إلى مليون ومئتين وخمسين ألف دولار.

وأضاف “الخضر” أن المبلغ المحدد سيكون لإعادة تأهيل البنية التحتية وتنفيذ مشاريع خدمية  في مدينة الرقة.

وقال الرئيس المشارك للجنة الإدارة المحلية والبلديات لنورث برس، إن الميزانية في الربعية الثانية كانت مليار ونصف المليار ليرة سورية.

وأضاف “الخضر” أنه في الربعية الثانية تم التركيز على موضوع إعادة تعبيد الشوارع في مدينة الرقة والقرى التابعة لنطاق عمل مجلس الرقة المدني.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مبلغ خمسمئة مليون ليرة سورية، قُسِّمت مناصفة ما بين الريف والمدينة.

وكان من أهم المشاريع التي تم تنفيذها في الربعية الثانية، تأهيل المسبح البلدي، بتكلفة وصلت إلى/10/ ملايين ليرة سورية، بحسب ما أفاد به الخضر.

وأضاف، “أما في هذه الربعية فخصصنا مبلغ/60/ مليون ليرة سورية لإعادة تأهيل مبنى المسبح بشكل كامل.”

من جهته قال أحمد الحجو مدير الخدمات الفنية في لجنة الإدارة المحلية والبلديات، في كلمته ضمن المؤتمر الصحفي، إنه في الربعية الثالثة، سيتم تأهيل جسر “العبدالله الخليل” في ريف الرقة الشرقي بقيمة /60/ ألف دولار.

كما سيتم إطلاق مشاريع خمس مدارس في أرياف الرقة (الكرامة وخنيز وكبش) وذلك بالتنسيق مع لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني، بحسب “الحجو”.

 أما في الجانب الصحي، قال “الحجو” إنه تم إطلاق مشروع إنشاء مستوصف صحي شمال السكة في مدينة الرقة، بالتنسيق مع لجنة الصحة.

وتندرج أهمية مشروع المستوصف الصحي في ظل الظروف الصحية التي تمر بها المنطقة بسبب جائحة كورونا.

واستعرض “الحجو” أبرز المشاريع التي عملت دائرة الخدمات الفنية في الرقة عليها منذ بداية هذا العام وحتى تاريخه كتأهيل مجبل الخدمات الفنية بقيمة /85/ مليون ليرة سورية.

بالإضافة لتوريد مواد حصوية بقيمة/100/ مليون ليرة سورية، وتأهيل جسر الحتاش بقيمة /35/ مليون ليرة سورية، بحسب الحجو.

ومن أهم مشاريع الربعية الثانية من هذا العام حسبما ذكر “الحجو” كان مشروع تأهيل جسر الأنصار بقيمة /117/ مليون ليرة سورية، وتأهيل العَبَّارة الطرقية في قرية العكيرشي على طريق الرقة دير الزور بقيمة /40/ مليون ليرة سورية.

 وتأهيل مسبح الصالة الرياضية في مدينة الرقة بقيمة /45/ مليون ليرة سورية، بحسب “الحجو”.

وقال المهندس مدير مكتب المياه في الرقة جاسم الخلف، لنورث برس، إنه سيتم التركيز في هذه الربعية على تركيب العدادات لخطوط المياه أيضاً.

وتصل نسبة تنفيذ خطوط شبكات المياه في الرقة وأريافها إلى /90/ بالمئة، حسب “الخلف”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى