سوريامجتمع

إنقاذ /74/ مهاجراً بينهم سوريين قبالة ساحل غرب اليونان

نورث برس

قالت السلطات اليونانية، أمس الاثنين، إنه تم إنقاذ /74/ مهاجراً بينهم سوريين كانوا على متن يخت معطل قبالة ساحل غرب اليونان.

وذكرت السلطات اليونانية، أن يخت شراعياً معطلاً على متنه /74/ مهاجراً واثنين من المهربين وصل بأمان إلى ميناء غربي اليونان بعد إصدار إشارة استغاثة قبالة منتجع جزيرة زاكينثوس.

وقال خفر السواحل اليوناني في بيان، إنه تم اعتقال مواطنين من الجنسية التركية كانا على متن اليخت، للاشتباه في انتمائهما إلى عصابة إجرامية لتهريب المهاجرين إلى أوروبا.

وقال الركاب، الذين لا يملكون أوراق ثبوتية، للسلطات اليونانية إنهم من سوريا وأفغانستان وإيران وتركيا، بحسب خفر السواحل.

وكان على متن اليخت، /48/ رجلاً و/26/ امرأة.

وكانت تركيا قد أعلنت في نهاية شباط/ فبراير الماضي، فتح حدودها البرية مع اليونان أمام آلاف المهاجرين.

وقال وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، في آذار/ مارس، إن عدد المهاجرين غير النظاميين، الذين عبروا الأراضي التركية إلى اليونان بلغ، /130/ ألف و/469/ مهاجراً.

وفي بداية آذار/مارس، قالت الأمم المتحدة إن نحو /13/ ألف لاجئ، باتوا يتمركزون الآن، على طول الحدود التركية اليونانية، التي يبلغ طولها /212/ كيلومترا.

وكانت تركيا بدأت بتسيير رحلات مجانية منتظمة من اسطنبول باتجاه الحدود اليونانية في مدينة أدرنة على مدار /7/ أيام متواصلة مطلع آذار/ مارس الماضي.

وجاءت الخطوة التركية في إطار سعيها للضغط على الاتحاد الأوروبي ولتقليل عدد اللاجئين المقيمين على أراضيها ولتخفيف حدة الضغط الداخلي الذي تواجهه من قبل الشعب والمعارضة على الحكومة التركية بهذا الخصوص.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى