سورياسياسة

لافروف: عازمون على إطلاق حوار بين الأطراف السورية في أسرع وقت ممكن

نورث برس-أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاثنين، عزم روسيا الإسهام في الحوار بين الأطراف السورية في أسرع وقت ممكن.

وجاء ذلك في بيان نشرته الخارجية الروسية عقب لقاء جمع لافروف مع رئيسة الهيئة التنفيذية في “مسد”، إلهام أحمد، والأمين العام لحزب “الإرادة الشعبية”، قدري جميل.

وأضاف أن المحادثات شهدت “بحث مفصل للقضايا الملحة للتسوية السورية في سبيل التوصل إلى اتفاق شامل بين الأطراف في سوريا بناء على القرار /2254/ الصادر عن مجلس الأمن الدولي”.

وشدد لافروف، حسب البيان، على “استعداد روسيا الثابت لمواصلة الإسهام في تمرير حوار شامل وبناء بين الأطراف السورية في أسرع وقت ممكن.”

وأضاف أن الحوار سيأتي في “مصلحة إعادة وتعزيز سيادة سوريا ووحدة أراضيها، مع تهيئة ظروف ملائمة للتعايش المنسجم والتقدم لكل المكونات الدينية والعرقية في المجتمع السوري”.، وفق روسيا اليوم.

وأبلغ كل من “أحمد”و”جميل” لافروف بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين “مجلس سوريا الديمقراطية” وحزب “الإرادة الشعبية” نتيجة محادثاتهما في موسكو في وقت سابق من الاثنين.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية، وحزب الإرادة الشعبية، قد أعلنا في وقت سابق اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم ببنود متعلقة بخارطة الطريق السياسية لحل الأزمة السورية.

وأكد الطرفان على دعمهما لتنفيذ القرار (2254) كاملاً، بما في ذلك تنفيذ بيان جنيف وضم منصات المعارضة الأخرى إلى العملية السياسية بما فيها مجلس سوريا الديمقراطية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى