سوريامجتمع

منظمة مدنية في الرقة توزع /9000/ مقعد على مدارس الرقة والطبقة

الرقة (نورث برس) – أنهت منظمة صناع المستقبل (منظمة مدنية غير حكومية في الرقة) مؤخراً، تصنيع /9000/ مقعد دراسي ليتم توزيعها على مدارس الطبقة والرقة شمال شرقي سوريا.

وقال أنس الدندل، رئيس ورشة تصنيع المقاعد في منظمة “صناع المستقبل” أمس الأحد لـ”نورث برس” إن /9000/ مقعد لهذا العام، سيتم تسليم /2500/ مقعد منها إلى لجنة التربية في الطبقة.

وسيتم توزيع باقي المقاعد على لجنة التربية في مجلس الرقة المدني، ليقوم بدوره بتوزيعها على مدارس مدينة الرقة والمجمعات التربوية في الأرياف الواقعة ضمن نطاق عمل المجلس، بحسب الدندل.

وأشار إلى أن ورشة تصنيع المقاعد في منظمة “المستقبل” قامت خلال الفترة الممتدة من 2017 حتى الآن، بتصنيع  /1500/ طاولة معلم لصالح لجنة التربية بالرقة، إضافة لتصنيع مساند جدارية لذوي الاحتياجات الخاصة، “وُزعت على عدد من المدارس في الرقة”.

وقامت ورشة تصنيع المقاعد منذ بداية عملها عام 2017 بتصنيع أكثر من /24/ مقعداً دراسياً أمنت فيها نصف احتياجات مدارس دير الزور والرقة والطبقة.

وتم تسليم / 16/ ألف مقعد للجنة التربية بالرقة و/ 5500 / مقعد للجنة التربية بالطبقة و/ 2000/ مقعد سّلمت للجنة التربية بدير الزور، بحسب ما ذكره الدندل.

ولفت رئيس ورشة تصنيع المقاعد في منظمة “صناع المستقبل” إلى أن المقاعد التي تقوم ورش المنظمة بتصنيعيها منذ عام2017 وحتى تاريخه، جاء بدعم من “برنامج إنجاز” وهو أحد برامج دعم منظمات المجتمع المدني العاملة في منطقة شمال وشرقي سوريا.

 إعداد: مصطفى الخليل-  تحرير: سوزدار محمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى