سوريامجتمع

هيئة التربية في “إقليم الفرات” تعلن عن دورة تكميلية لطلاب البكالوريا الراسبين

كوباني ـ (نورث برس) – أعلنت هيئة التربية في “إقليم الفرات”، الأحد، عن دورة تكميلية للطلاب الراسبين في امتحانات شهادة البكالوريا بفرعيها الأدبي والعلمي.

وقال رضوان دهارو، المتحدث باسم هيئة التربية في “إقليم الفرات” لـ “نورث برس”: إنه سيتم إجراء امتحانات دورة تكميلية لطلاب البكالوريا في السادس والسابع من شهر أيلول/ سبتمبر القادم.

وأشار دهارو إلى أنه على الطلاب الراسبين الراغبين بالمشاركة في امتحانات الدورة التكميلية تقديم طلباتهم إلى إدارة مدارسهم ليتم إعداد لائحة بأسمائهم وتجهيز قاعات وفق أعدادهم.

وسيتم إجراء الامتحانات التكميلية في مركز واحد في مدينة كوباني، (مدرسة “الشهيد هوكر”) التي يتم إعدادها وتجهيزها حالياً لإجراء الامتحانات التكميلية فيها، بحسب ما ذكره دهارو.

ولفت المتحدث باسم هيئة التربية في “إقليم الفرات” إلى أن هيئة التربية ستقوم باتخاذ الإجراءات الوقائية الصحية اللازمة للوقاية فيروس كورونا المستجد أثناء إجراء الامتحانات.

وكانت إدارة المدارس العامة في “مقاطعة كوباني” أعلنت في الـ 23 من شهر آب/ أغسطس الجاري، أن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي بلغت /87.2/ بالمئة في مدارس “المقاطعة”.

وبلغ عدد طلاب البكالوريا العلمي والأدبي في المقاطعة /640/ طالب وطالبة نجح منهم /542/  ورسب /98/.

فيما أشار دهارو إلى أن الهيئة ستعمل على إصدار النتائج بأقرب وقت بعد إجراء الامتحانات “كي يستطيع الطلاب الناجحين التقدم إلى المفاضلة الجامعية”.

وكانت هيئة التربية في “إقليم الفرات”، قد قررت في الـ12 من آب/ أغسطس، إنهاء دوام طلاب البكالوريا (الثانوية العامة) في مدارس مدينة كوباني وريفها وريف تل أبيض، واعتماد نتائج الاختبارات والامتحانات التي جرت خلال شهر ونصف من الدوام التعويضي للفصل الدراسي الثاني.

وأعلنت “جامعة كوباني” على صفحتها الرسمية في الـ/11/ من الشهر الجاري، أنها ستبدأ باستقبال طلبات التسجيل على المفاضلة الجامعية للعام الدراسي الجديد بدءاً من الـ 26 آب/ أغسطس الجاري وحتى الـ/15/  من أيلول/ سبتمبر القادم.

  إعداد: فتاح عيسى- تحرير: سوزدارمحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى