تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

“قسد” تعلن عن فقدان /8/ مقاتلين من قوات الدفاع الذاتي بهجومين منفصلين

(نورث برس) – أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، الأحد، فقدان ثمانية مقاتلين لحياتهم، جراء هجومين منفصلين في دير الزور وعين عيسى، في شمال شرقي سوريا.

وقال المركز الإعلامي لـ”قسد”، إن خلايا نائمة تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”(داعش) شنت الجمعة الماضي، هجوماً على نقاط تمركز وحدات الدفاع الذاتي في منطقة دشيشة التابعة لدير الزور.

وأشار المركز الإعلامي في بيانه الذي نشره على الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، أن الهجوم أسفر عن  فقدان /4/ مقاتلين من وحدات الدفاع الذاتي لحياتهم.

وتزامن هجوم خلايا تنظيم “داعش” على نقاط تمركز وحدات الدفاع الذاتي، مع هجوم شنته فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا على قرية في عين عيسى والطريق الدولي (M4).

واستهدفت الفصائل نقاط تمركز قوات الدفاع الذاتي، في قرية الهوشنة التابعة لناحية عين عيسى شمال الرقة وعلى الطريق الدولي (M4)، ما أسفر عن فقدان /4/ مقاتلين من الدفاع الذاتي لحياتهم، بحسب البيان.

وكانت القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها، قد استهدفت في وقت سابق من الشهر الجاري، سيارة إدارية في هيئة الدفاع بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على طريق (M4 ) الدولي بالقرب من بلدة عين عيسى شمالي الرقة، ما أدى لمقتل سائقها وإصابة أحد مرافقيها.

وكان مظلوم عبدي، القائد العام لـ”قسد”، قد دعا الأسبوع الفائت في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، الدول الضامنة للاتفاقيتين اللتين تم التوصل إليهما في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بين كل من أنقرة وواشنطن، وأنقرة وموسكو، في ظل العملية العسكرية التي شنتها تركيا على شمال شرقي سوريا، إلى إيجاد آلية لإيقاف الخروقات التركية وحماية سكان المنطقة وموظفي الإدارة من الاستهدافات المتكرر.

إعداد وتحرير: سوزدار محمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى