نشر عن انتهاكاتها و سجونها السرية.. “هيئة تحرير الشام” تعتقل صحفياً أمريكياً شمالي إدلب

إدلب – نورث برس

أفادت مصادر مطلعة “نورث برس”، أن الجهاز الأمني التابع لتنظيم “هيئة تحرير الشام”(جبهة النصرة سابقاً)، اعتقل أمس الخميس، صحفياً أمريكياً يعمل منذ سنوات في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وذكرت المصادر أن الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم اعتقل الخميس، من مكان إقامته في بلدة آطمة شمال مدينة إدلب، واقتيد إلى مكانٍ مجهول بعد الاعتداء عليه.

وأصدرت “تحرير الشام” بياناً صحفياً بهذا الخصوص جاء فيه أن اعتقال بلال عبد الكريم تم بعد صدور مذكرة توقيف بحقه بسبب اتهامه بعدة ادعاءات يجري التحقيق فيها حاليًا.

وكان “عبد الكريم” قد نشر على قناته في موقع “يوتيوب” مقطعًا مصورًا حمل عنوان “هل تأمر هيئة تحرير الشام بتعذيب السجناء” ليتحدث فيه عن حادثة اعتقال توقير شريف المعروف باسم “أبو حسام البريطاني” وعن امتلاك التنظيم سجوناً سرية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت مطلع تموز/يوليو الفائت، صورًا عارية لبلال عبدالكريم، قال “عبد الكريم” حينها في تسجيل مصوّر، إن مجهولين اخترقوا جواله وسرقوا بعض الصور الخاصة له ولعائلته، كما أشار في حديثه ضمنياً إلى مسؤولية “هيئة تحرير الشام” عن ذلك.

ورجحت مصادر خاصة لـ” نورث برس” أن يكون سبب الاعتقال هو دفاع “عبدالكريم” عن “البريطاني”، الذي احتجزه التنظيم قبل يومين، بتهمة دعم القيادي المنشق “أبو العبد أشداء”.

وتوترت العلاقة بين”عبد الكريم و”تحرير الشام” بشكلٍ كبيرٍ خلال الأشهر الماضية، بعد أن عمد لإجراء لقاءات مصورة مع قادة منشقين عن التنظيم للحديث عن انتهاكاتها في المنطقة ونشرها على اليوتيوب.