خلية الأزمة في "إقليم الشهباء" لـ"نورث برس": حالة الوفاة الثانية بكورونا كانت لمريض قلب

ريف حلب الشمالي – نورث برس

 

كشفت خلية الأزمة في "إقليم الشهباء" لـ "نورث برس"، أن حالة الوفاة التي أعلنت عنها الإدارة الذاتية، الجمعة، هي لرجلٍ مصابٍ بالفيروس التاجي، يبلغ من العمر /55/ عاماً وهو من سكان قرية "كفر ناصح" بريف حلب الشمالي.

 

 وأعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ظهر الجمعة، تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا المستجد في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي، ضمن الإصابات المعلن عنها سابقاً.

 

وأوضحت هيفين حسين الرئيسة المشاركة لهيئة الصحة في الشهباء أن الرجل المتوفى بسبب إصابته بفيروس "كورونا" كان يعاني سابقاً من مرض في القلب.

 

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن جوان مصطفى الرئيس المشارك لهيئة الصحة للإدارة الذاتية تسجيل /12/ إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى /66/ حالة وفق ما نقلته صفحة الإدارة الذاتية على موقع "فيسبوك".

 

وقالت خلية الأزمة للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة، الخميس، إن انتشار الإصابات بفيروس كورونا دخل مرحلة خطيرة، وأنها تستوجب الحيطة.

 

 واتهمت "الخلية" الحكومة السورية بالوقوف وراء إدخال الفيروس إلى مناطق شمال شرقي سوريا.

 

وبدأت الإدارة الذاتية أمس الخميس، فرض حظر تجول كامل في "إقليم الجزيرة" تجنباً لتفشي الفيروس على نطاق أوسع في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية.

 

واستقبل مطار قامشلي الأسبوع الماضي ثلاث رحلات جوية على الأقل، نقلت مئات الركاب من دمشق إلى القامشلي جوا، ليدخلوا المدينة دون الخضوع للحجر الصحي.