إسرائيل تحذر السعودية من المساس بمواطن سعودي

NPA
حذرت إسرائيل المملكة العربية السعودية من المساس بالمواطن السعودي محمد سعود الذي زار تل أبيب الاسبوع الماضي ضمن زيارة نظمتها وزارة الخارجية الإسرائيلية لعدد من الإعلاميين والمدونين من عدد من الدول.
ووفقاً لصحيفة "معاريف" العبرية، معلق الشؤون العربية في إذاعة الجيش الإسرائيلي جاكي حوكي، قال إن الحكومة الإسرائيلية "أرسلت رسالة للديوان الملكي في الرياض، تطالب فيها بعدم الإقدام على أي خطوة ضد سعود يمكن أن تفسر على أنها عقاب له بسبب زيارته."
ونوّه حوكي بأن ضمن الإجراءات التي حذرت إسرائيل من الإقدام عليها ضد سعود "الدعوة للتحقيق أو الفصل من الجامعة، على اعتبار أن مثل هذه الخطوة تحمل رسالة سياسية بشأن مستقبل العلاقة بين تل أبيب والرياض."
وأضاف حوكي، الذي التقى بسعود مرتين أثناء زيارته لإسرائيل، إن الناشط السعودي كان "ساذجاً جداً"، لأنه اعتقد أن مجرد زيارته لإسرائيل بإمكانها أن تمهد الطريق أمام قدوم المزيد من السعوديين، ما يفتح المجال أمام إحلال السلام بين إسرائيل والسعودية.
وأشار إلى أن الخارجية الإسرائيلية عمدت إلى دعوة سعود لزيارة تل أبيب، في أعقاب سلسلة "التغريدات" التي أعلن فيه "حبه لإسرائيل وإعجابه بنتنياهو ونجله البكر يئير".
وكان السعودي محمد سعود قد تعرض للطرد من قبل الفلسطينيين خلال قيامه بجولة داخل باحات المسجد الأقصى برفقة إسرائيليين، مما أثار موجة من الغضب والاستياء.