رئيس حكومة إقليم كردستان يصل بغداد للقاء الرئاسات الثلاث

بغداد ـ زياد اسماعيل ـ NPA
وصل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور برزاني إلى بغداد اليوم الثلاثاء على رأس وفد وزاري رفيع للقاء الرئاسات الثلاث.
وقال مصدر كردي مطلع في تصريح صحفي، إن الوفد الذي سيرافق مسرور بارزاني، سيتألف من نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني ووزير الداخلية ريبر أحمد، ووزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، ووزير العدل فرست أحمد، ووزير شؤون البيشمركة شورش اسماعيل، بالإضافة إلى رئيس ديوان رئاسة الإقليم فوزي حريري.
المصدر أضاف بأن الوفد الحكومي برئاسة مسرور بارزاني سيلتقي مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس الجمهورية برهم صالح، لافتاً إلى أن الوفد الوزاري قد يجري لقاءات مع قوى وكتل عراقية أخرى.
كما أكد أن "الزيارة تهدف لإبداء حسن النية، في ظل الأجواء الإيجابية الناتجة من تحسن العلاقات بين اربيل وبغداد"، مشيراً الى أن "الزيارة تهدف أيضاً لتهيئة الأرضية لزيارات أخرى، سيتم خلالها بحث الخلافات بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية في مختلف القضايا العالقة".
وأضاف المصدر أن "حكومة إقليم كردستان تتعرض لهجمة إعلامية من قوى وأحزاب سياسية عراقية عديدة، إلا أنها لن ترد على تلك الحملات، بل تريد حسن النية وهذا ما أكده مسرور برزاني في أول خطاب له بعد أدائه اليمين رئيساً لحكومة الإقليم".
مسرور برزاني، كان قد قال في خطابه أمام البرلمان بعيد أدائه اليمين، إن حكومته ستضع على رأس اولوياتها، بناء علاقات مستقرة وراسخة مع بغداد.
تعتبر هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها مسرور بارزاني إلى بغداد، وتأتي بعد أقل من أسبوع من تسلمه مهامه رسمياً في /10/ تموز/ يوليو الجاري.