قتلى وأضرار بمستودعات للذخيرة في استهداف إسرائيلي لمواقع حكومية بريف حماة

نورث برس

 

 أدى استهداف الطائرات الإسرائيلية لمعامل الدفاع التابعة لقوات الحكومة السورية غربي حماة، إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة آخرين وإلحاق أضرار بمستودعات للذخيرة والأسلحة.

 

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية، مساء الخميس المعامل في منطقة الزاوي بريف مصياف غربي محافظة حماة، ما أدى إلى مقتل /9/ أشخاص وإصابة أخرين، كما تسببت الضربات بتدمير مستودعات للذخيرة والأسلحة. وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وذكرت وكالة "سانا" الحكومية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قام باستهداف من الأجواء اللبنانية أحد المواقع العسكرية للقوات الحكومية في محيط مصياف وأن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت عدداً منها.

 

وكانت المعامل التابعة لمركز البحوث العلمية مختصة بتصنيع المدفعية، ليتحول إشرافها المباشر إلى خبراء إيرانيين، ليتسع انتاجها وتتعدد المعدات الحربية التي تصنعها منذ العام 2010، وفق ما تؤكد مصادر المعارضة.

 

وجددت إسرائيل من ضرباتها الجوية منذ بداية العام الجاري بشكل مكثف على مواقع لقوات الحكومة السورية والقوات الإيرانية ومليشيات حزب الله في العديد من المناطق السورية، في عمليات يرجعها الإسرائيليون إلى مواجهة تمدد النفوذ الإيراني.

 

 وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية أواخر نيسان/ أبريل الفائت، أنها انتقل من مرحلة منع إيران من ترسيخ أقدامها عسكريا في سوريا، إلى مرحلة إخراجها من الأراضي السورية.