الفصائل المسلحة تستمر باقتلاع الأشجار ونهب التلال الأثرية في منطقة عفرين

نورث برس

 

قامت عناصر فصيل "أحرار الشرقية" خلال الأسبوع، على اقتلاع /70/ شجرة الزيتون، في حقل يقع في المدخل الغربي لمدينة عفرين الواصل بين المدينة وناحية جنديرس، وذلك تمهيداً لتشييد عدد من المحال التجارية ومحطة وقود ومغسلة سيارات في مكانها.

 

وأفاد موقع "عفرين بوست" المحلي، أن الحقل عائد لعائلة "الغباري" حيث قام العناصر بتسوية الأرض بعد اقتلاع أشجار الزيتون منه تمهيد لبناء محال تجارية ومحطة محروقات.

 

من جهة أخرى قام "المكتب الاقتصادي" التابع لفصيل "الجبهة الشامية" بترقيم المحال التجارية في الأحياء الخاضعة لسيطرته بمدينة عفرين، بغرض فرض الإتاوات عليها.

 

وسيجري فرض الإتاوات على المحلات التي افتتاحها ملاكها الحقيقيين، بينما تقوم بتأجير المحال العائدة للمهجرين الكرد لصالحها.

 

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في بيانها، أمس الأربعاء، أن "الأوضاع تزداد سوءاً في منطقة عفرين جراء الانتهاكات التي تقوم بها الفصائل المسلحة وكذلك صعوبة الحياة المعيشية التي يعاني منها أبناء المنطقة".

 

وأضافت أن العناصر المسلحة التابعة لفصيل "السلطان مراد" المسيطرين على بعض قرى ناحية شران قاموا في الخامس من الشهر الجاري، بتجريف التربة في التل الواقع بين قريتي بعرفا_ قرقينا المسمى تلة (سري كر) ونبشها بحثاً عن الآثار واللقى.

 

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، نقلاً عن مصادر محلية، أن عناصر من فصيل "السلطان سليمان شاه" (العمشات) بدأوا بعمليات حفر في تل "أرندة الأثري" الواقع في ناحية الشيخ حديد ريف عفرين الغربي بهدف التنقيب عن الآثار.

 

وفي السادس من الشهر الجاري قام الفصيل بحفر التلة الأثرية الواقعة في قرية "عرابو -عرب أوشاغي" التابعة لناحية معبطلي في ريف عفرين الشمالي، بعد أن قطعوا عشرات أشجار البلوط والسرو والزيتون التي كانت تحيط بالتل.