الجندرمة التركية تقتل شاباً و ترحّل أكثر من 16 ألف سوري

إدلب – نورث برس

قُتل شاب، السبت، نتيجة التعذيب على يد الجندرمة التركية أثناء ترحيله، بينما رحّلت السلطات التركية أكثر من 16 ألف سوري من أراضيها.

وفارق “نواف خالد الكدرو” (25 عاماً)، الحياة في مستشفى عفرين متأثراً بإصابات تلقاها تحت التعذيب أثناء ترحيلهم من قبل الجندرمة التركية.

و أفاد شقيق الضحية “وليد” ، أن الشاب “نواف الكدرو” توفي بعد ساعات من وصوله إلى مشفى عفرين، وعليه آثار تعذيب و ظروف احتجاز قاسية، تسببت بفقدانه 35 كغ من وزنه وأضرار في الكلية اليمنى والمرارة والأمعاء وتصدعات في عظام الساقين.

و أضاف أن الشاب من مدينة حمص قبيلة العمور، و قد تم نقله إلى المشفى من قبل سكان عثروا عليه عند المنطقة الحدودية مع تركيا شمال عفرين، حيث يقيم نواف في مدينة مرسين بمدينة تركيا منذ 2013.

في السياق، رحّلت السلطات التركية 16500 سورياً بينهم قرابة 3300 سيدة وطفل، من معابر باب الهوى، وباب السلامة، وجرابلس وتل أبيض خلال الشهر الحالي، في تصاعد لوتيرة الترحيل، تحت ما يسمى “عودة طوعية”.

و أشار إداري في إدارة المعابر إلى أن المرحلين جميعهم، بشكل قسري بعد سحب كامل أوراقهم المتعلقة بالإقامة في تركيا، من بينهم 8000 في معبر باب الهوى، و 4200 معبر باب السلامة، و 3500 معبر جرابلس، بينما رحلت عبر تل أبيض 800 سوري.

إعداد: هاني سالم – تحرير: أحمد عثمان