قصف يستهدف مشفى غربي حلب يوقفه عن الخدمة في أعقاب بدء وقف إطلاق النار

NPA
شهدت مناطق في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، ضمن منطقة خفض التصعيد، عمليات قصف بري وجوي عقب بدء التوقيت المحدد لوقف إطلاق النار ضمن شمال غربي سوريا.
إذ استهدف سلاح الجو الروسي مناطق في بلدة أورم الكبرى وكفرناها، في الريف الغربي لحلب، ما تسبب بإصابة /6/ أشخاص على الأقل بجراح، وأضرار في مشفى للأطفال في أورم الكبرى، وتوقفه عن العمل.
كذلك تعرضت مناطق في الدير الشرقي وجرجناز والتح في الريف الجنوبي لإدلب، لقصف بري من قوات الحكومة السورية وبالحاويات المتفجرة، ما تسبب بمزيد من الدمار في البنية التحتية.
عمليات القصف تأتي في أعقاب تطبيق وقف إطلاق النار الذي كان أعلن عنه أمس من قبل مركز المصالحة الروسي، والذي جرى الاتفاق على المباشرة به عند الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت.
وكانت قامت السلطات الحكومية بتعيين مدير لمنطقة خان شيخون ومدير لناحية التمانعة ورئيس مركز شرطة الطرق العامة ومدير ناحية لمنطقة حيش ورئيس مركز للأمن الجنائي بخان شيخون وضابط منطقة لها، عقب أيام من السيطرة على المنطقة.
ويأتي وقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد بشمال غربي سوريا، في أعقاب تقدم واسع للقوات الحكومية في منطقة خان شيخون وبلدة التمانعة وجنوب شرقي إدلب وشمالي حماة.