تعزيزات للشرطة العسكرية في حلب لتحصيل بدل الخدمة الاحتياطية

حلب – نورث برس

قال مصدر عامل  بشعبة التجنيد في حلب، السبت، لنورث برس، إن الشرطة العسكرية استقدمت خلال الأيام الفائتة سيارات وتعزيزات لملاحقة المتخلفين عن أداء الخدمة الاحتياطية في القوات الحكومية وتحصيل البدل النقدي.

وأصدر الرئيس السوري بشار الأسد، نهاية العام الفائت، مرسوماً يقضي بدفع مبلغ 4800 دولار أميركي أو ما يعادله من الليرة السورية لمن بلغوا سن الأربعين ولم يلتحقوا بالخدمة الاحتياطية في القوات الحكومية.

وقال المصدر إن غالبية المطلوبين للخدمة الاحتياطية يتوارون عن الأنظار لحين تجاوزهم سن 42 عاماً.

وأضاف أن القرارات الجديدة التي وصلتهم من وزارة الدفاع تقضي بأن المكلفين بالخدمة سيدفعون البدل النقدي ولو تجاوزوا السن القانوني، أي أن الفدية المالية لا تسقط بالتقادم، بحسب قوله.

وتبدأ خدمة الاحتياط من اليوم التالي لانتهاء الخدمة العسكرية المحددة، ويعد مكلفاً بالخدمة الاحتياطية كل من أتم الخدمة الإلزامية ولم يتجاوز السن المحددة للخدمة الاحتياطية (42 عاماً)، حسب ما جاء على موقع وزارة الدفاع في الحكومة السورية.

وأشار المصدر في شعبة التجنيد إلى أن الشرطة العسكرية ستبحث عن المتخلفين في المدينة والريف وتمنح الموقوفين المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية في سن الأربعين وما بعد مهلة ستة أيام لدفع البدل من قبل ذويهم قبل ترحيلهم الى مراكز السوق العسكرية.

إعداد: آردو جويد – تحرير: تيسير محمد