الإدارة الذاتية في كوباني: ندين الهجمات التركية بما فيها استهداف السيارة “المدنية”

كوباني – نورث برس

أدانت الإدارة الذاتي في مدينة كوباني شمالي سوريا، الجمعة، الهجمات التركية واستهدافاتها التركية وخاصةً السيارة المدنية التي استهدفتها أمس الخميس والتي أُصيبت بها مديرة منظمة “سارة”.

ومساء أمس الخميس، أصيبت مديرة منظمة سارة حليمة محمد أوصمان وزوجها علي مصطفى أوصمان باستهداف طائرة مسيرة تركية لسيارتهما، قرب قرية عين البط شرقي كوباني.

وقالت الإدارة الذاتية في كوباني ببيان نشرته عبر موقعها الرسمي، “نحن  في الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الفرات ندين الهجمات واستهداف الأمن والاستقرار داخل المنطقة وكذلك الاستهداف الذي حصل يوم أمس الخميس على سيارة مدنية”.

وتابعت “نؤكد أن تركيا تسعى بكافة السبل إلى زعزعة استقرار مناطقنا لكي تفسح المجال لخلايا داعش والقوى المتربصة بضرب استقرار هذه المنطقة وخاصة في ظل استعدادات الإدارة الذاتية الديمقراطية لإجراء انتخابات البلديات المحلية”.

وفي وقت سابق اليوم، أدانت منظمة سارة المحلية في مدينة كوباني، استهداف القوات التركية لأحد أعضائها في المدينة مساء أمس الخميس.

وأضافت الإدارة الذاتية في بيانها، أن “استهداف مناطق شمالي سوريا واستهداف المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان تعتبر جريمة حرب متكاملة الأركان خاصة وأن المنطقة تشهد استقراراً ملحوظاً مع الإجراءات القانونية لانتخابات البلديات المحلية القادمة في شمال وشرق سوريا”.

تحرير: سعد اليازجي