النفط السورية ترفع الدعم عن مراكب نقل السكان والصيد في طرطوس

طرطوس – نورث برس

قال مصدر عامل من مراكب الصيد والنقل في طرطوس، الخميس، إن شركة المحروقات في مدينة طرطوس رفعت الدعم عن المازوت المخصص لمراكب النقل إلى جزيرة أرواد ومراكب الصيد.

وبين المصدر، لنورث برس، أن تعرفة النقل من الجزيرة إلى شاطئ المدينة أصبح عشرة آلاف بدلاً عن ثلاث آلاف بعد شراء أصحاب هذه المراكب مادة المازوت بسعر الحر الحكومي 12540 ليرة سورية.

وأشار إلى أن سكان الجزيرة يشتكون من إيقاف الدعم عن المراكب واعتبارها سياحية وحرمانها من حقها كوسائل نقل للسكان مثل وسائط النقل المدينة التي تدفع قيمة الليتر 700 ليرة سورية لليتر الواحد.

وكان نحو 70 قارباً يعملون على نقل السكان والزوار بين المدينة والجزيرة فيما تراجعت إلى أقل من النصف بعد القرار وأغلب القوارب اتجهت إلى الصيد بشكل جماعي لضغط النفقات.

وأضاف المصدر أن سكان الجزيرة أصبحوا يشتكون من رفع أسعار جميع مستلزمات حياتهم حيث وصلت أجور نقل البضائع إلى 700 ألف ليرة بينما كانت سابقاً تصل إلى 150 ألف ليرة.

وشدد على أن المعاناة الأكبر للعاملين في الصيد والموظفين وطلاب المدارس والجامعات كون الطبقة الساكنة على هذه الجزيرة تعتبر فقيرة جداً رغم أنها منطقة سياحية لكنها لم تعد تحظى بهذا الاهتمام بعد سنوات الحرب.

إعداد: آردو جويد – تحرير: محمد القاضي