ثالث تقدم للقوات الحكومية منذ استئنافها العمليات العسكرية بعد الجولة /13/ من آستانا

إدلب – براء درويش – NPA
تمكنت قوات الحكومة السورية من تحقيق مزيد من التقدم في مناطق خفض التصعيد، لتبسط سيطرتها على قرى أخرى في المنطقة، تزامناُ مع القصف الجوي والبري المتجدد على مناطق متفرقة من إدلب وحماة واللاذقية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.
إذ رصدت "نورث برس" تمكن القوات الحكومية من السيطرة على قريتي الصخر والجيسات وعلى تلة الصخر القريبة منهما، عقب استهداف للمنطقة، وإجبار فصائل المعارضة المسلحة على الانسحاب منها.
ويعد هذه ثالث تقدم لقوات الحكومة السورية، منذ استئناف قوات الحكومة السورية، لعملياتها العسكرية يوم الاثنين الفائت، عقب تمكن الأخيرة من السيطرة خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، على قريتي الزكاة والأربعين والصخر والجيسات وتل الصخر عبر إسناد ناري مكثف.
كما قصف سلاحا الجو السوري والروسي، بالصواريخ والحاويات المتفجرة، مناطق في كفرزيتا واللطامنة والجيسات والصخر والصياد في الريف الشمالي لحماة، مع استهدف مماثل طال مناطق في خان شيخون والخوين والتمانعة في جنوبي إدلب.
ونفذت الطائرات الحربية عشرات الغارات الجوية وألقت عشرات البراميل المتفجرة على مناطق في تلال كبانة بشمال شرقي اللاذقية، ومناطق في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، ومحافظة إدلب، مع استهداف من فصائل المعارضة لمناطق نفوذ قوات الحكومة.
فيما كانت رصدت "نورث برس" أمس، تمكن القوات الحكومية من تحقيق تقدم جديد والسيطرة على قرية الزكاة، ضمن معركة الطريق الدولي حلب – دمشق، بحيث اقتربت من الطريق، وباتت على مسافة أقل من /10/ كلم منه، فيما تفصلها بلدتان وثلاث قرى عن توسعة سيطرتها على الطريق، وحماية مناطق تعتبر خزاناً بشرياً لقواتها.