قوى الأمن الداخلي تفكك صهريج معد للتفجير بريف سري كانيه

NPA
تمكن جهاز الأمن العام في سري كانيه/رأس العين، والتابع لقوى الأمن الداخلي (الآسايش)،  ليل أمس الاثنين، من ضبط صهريج  مفخخ بحوالي نصف طن من المتفجرات، قرب صوامع السفح جنوب المدينة بريف الحسكة الشمالي.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوى الأمن الداخلي لشمال وشرقي سوريا، علي الحسن، في بيان صحفي إن (الآسايش) وبمساندة خبراء المتفجرات، تمكنوا من تفكيك صهريج مفخخ ومعد للتفجير واستطاعوا إزالة كامل المواد المتفجرة دون وقوع أية أضرار.
وأضاف الحسن بأن "الصهريج المفخخ كان يحوي /28/ قذيفة هاون عيار /120/ملم معبئة بمادة TNT، إضافة إلى/8/ براميل بلاستيكية محملة بمادة غبار الألمنيوم، وكانت موصولة بجهاز للتفجير عن بعد".
وأكد المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي، تمكن القوات من إيقاف الصهريج بالقرب من صوامع السفح التابعة لمدينة سري كانيه، قبل وصول السائق بالشاحنة إلى هدفه وفق ما جاء في البيان.
و في ذات السياق أعلن المتحدث نفسه، أن جهاز الأمن العام تمكن خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، من تنفيذ عدة عمليات وصفها بـ"النوعية" في مدينة الحسكة، واستهدفت خلاي لتنظيم الدولة الإسلامية" (داعش).
جدير بالذكر أن تنظيم "الدول الإسلامية"(داعش) صعد من هجماته بالعربات والدراجات النارية المفخخة في المنطقة، فيما تقوم قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية بعمليات أمنية مكثفة ضد خلايا تنظيم "الدولة" في المنطقة، كان آخرها في حي غويران داخل مدينة الحسكة، وانتهت باعتقال عشرات المشتبه بانتمائهم إلى "داعش" مع ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وأدوات التفخيخ.