قتال عنيف بجبال اللاذقية بين المعارضة وقوات الحكومة مع استهداف يطال إدلب وحماة

إدلب – NPA
استهدف سلاحا الجو السوري والروسي صباح اليوم الأحد، مناطق خفض التصعيد في محافظات اللاذقية وإدلب وحماة بشمال غربي سوريا، تزامناً مع قتال يدور في المنطقة.
وتشهد منطقة كبانة بجبل الأكراد، في الريف الشمالي الشرقي للاذقية، عمليات قصف منذ صباح اليوم من قبل القوات الحكومية، متسببة بأضرار مادية، دون تسجيل وقوع خسائر بشرية إلى الآن.
وتتزامن عمليات الاستهداف مع هجوم من قبل القوات الحكومية على محاور في منطقة كبانة، حيث تدور اشتباكات عنيفة بينها وبين فصائل المعارضة السورية، في محاولة من قوات الحكومة تحقيق تقدم في المنطقة.
كذلك قصف سلاحا الجو السوري والروسي مناطق كفرزيتا واللطامنة ومورك ولطمين وحصرايا في ريف حماة الشمالي، بينما استهدفت مدافع قوات الحكومة السورية منطقة الزكاة، مع قصف من مروحيات سورية بالحاويات المتفجرة على منطقة مورك في الريف ذاته.
فيما تعرضت منطقتا خان شيخون وتحتايا في ريف إدلب الجنوبي لقصف جوي، في حين قتل شخص إثر استهداف قوات الحكومية لسيارته بقذيفة في منطقة رجم القط بالريف الجنوبي الشرقي لإدلب.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تحدث أمس أول الجمعة، عن حل الأزمة في سوريا مؤكداً أنه يمر عبر "القضاء على فلول الإرهاب فيها واستعادة سيادتها على كامل أراضيها".
وقال لافروف في كلمة ألقاها أثناء اجتماع لوزراء خارجية دول مجموعة "بريكس" في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية "على المجتمع الدولي أن يسهم في الدفع بالعملية السياسية في سوريا إلى الأمام" مشدداً على أن هذه العملية يجب أن يقودها السوريون أنفسهم.
ولفت إلى أنه "من بالغ الأهمية دعم عملية إعادة الإعمار في سوريا" داعياً بهذا الصدد شركاء روسيا داخل مجموعة "بريكس" إلى الإسهام بقسط في هذه العملية، ومثمناً الجهود المبذولة من قبل الصين والهند في هذا المجال.