تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

لافروف يلزم تركيا ببنود سوتشي مع تصاعد القتال في مناطق خفض التصعيد

NPA

ألزم وزير الخارجية الروسي السلطات التركية بتطبيق التزاماتها حول اتفاق سوتشي في الوقت الذي تتصاعد فيه العمليات العسكرية في إدلب ومحيطها.

وتحدث سيرغي لافروف, وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقده بموسكو عن “وجوب القضاء على التنظيمات الإرهابية في إدلب” وأن “على تركيا تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي”.

ويأتي هذا التصريح اليوم بالتزامن مع التصعيد المتواصل من قبل القوات الحكومية السورية على مناطق شمال غربي سوريا، إذ تجددت عمليات القصف من سلاح الجو السوري على مناطق معرة النعمان وخان شيخون وركايا سجنة بجنوبي إدلب، ما تسبب بوقوع إصابات.

كما تعرضت مناطق الصياد والأربعين والجبين وتل ملح ولطمين ومورك والزكاة واللطامنة وكفرزيتا في الريف الشمالي لحماة، لقصف بري وجوي، خلف مزيداً من الدمار والأضرار.

في حين يدور قتال عنيف في محيط منطقة كبانة بجبل الأكراد ضمن الجزء الشمالي الشرقي من محافظة اللاذقية، بين فصائل المعارضة المسلحة والقوات الحكومية السورية.

القتال العنيف الناجم عن هجوم للقوات الحكومية ترافق مع قصف عنيف من الأخير ومن سلاح الجو التابع لها، مع استهداف من قبل الفصائل على محاور القتال الذي خلف عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

كذلك استهدفت فصائل المعارضة بلدة خطاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ما تسبب بمزيد من الأضرار في الممتلكات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى