الإدارة الذاتية تعلن فقدان مسؤولين بقصف مسيرة تركية

القامشلي – نورث برس

أعلن المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة، الثلاثاء، في بيان عن فقدان مسؤولين حياتهم بقصف مسيرة تركية في القامشلي شمالي سوريا.

وصباح اليوم، استهدفت مسيرة تركية سيارة تابعة للإدارة الذاتية، في قرية بياندور شرقي القامشلي، ما أودى بحياة الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة القامشلي “يسرى درويش”، ونائبة الرئاسة المشتركة “ليمان شويش”، وسائقهم “فرات توما”، وإصابة الرئيس المشترك لمجلس المقاطعة “كابي شمعون”، أثناء قيامهم بجولة ميدانية لمؤسسات الإدارة الذاتية في المقاطعة.

وأشار البيان إلى أن “الاستهداف يتزامن مع إعلان الإدارة الذاتية عن نيتها البدء بمحاكمة قيادات وعناصر تنظيم داعش الإرهابي، وهو ما لا ترغب به راعية الإرهاب تركيا كي لا تظهر الحقائق والأيادي الخفية التي تقف وراء تنظيم داعش الإرهابي، من حيث الدعم وتأمين البيئة الحاضنة له في المناطق المحتلة”.

ودعت الإدارة “الأطراف الدولية الضامنة لوقف إطلاق النار في شمال وشرق سوريا القيام بمسؤوليتهم وإيقاف إرهاب دولة الاحتلال التركي”.

وأضاف البيان، أن تركيا تريد “ضرب استقرار المنطقة، وتقويض الجهود الرامية لإنهاء تنظيم داعش، وإفراغ المنطقة من سكانها الأصليين وضرب مشروع الإدارة الذاتية”.

ومنذ الثاني عشر من الشهر الجاري، صعدت تركيا قصفها على مناطق شمالي سوريا، بقصف 35 موقعاً بأكثر من 50 قذيفة منها عبر مسيرات، ما تسبب بفقدان العشرات لحياتهم، وفق حصيلة سجلها قسم الرصد والتوثيق في نورث برس.

وفي 27 أيلول/سبتمبر 2022، فقد مسؤولان في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حياتهما في استهداف مسيرة تركية لسيارة بريف القامشلي الشرقي.

إعداد: دلسوز يوسف – تحرير: روبين عمر