إصابة 3 أشخاص من عائلة واحدة بقصف مدفعي للقوات الحكومية على ريف إدلب

إدلب – نورث برس

أصيب ثلاثة أشخاص من ذات العائلة، الاثنين، جراء قصف مدفعي لقوات الحكومة السورية على إحدى البلدات شرقي إدلب، وسط تجدد عمليات القصف المتبادل بين طرفي الصراع في مناطق خفض التصعيد.

وقالت مصادر محلية لنورث برس، إن “قوات الحكومة السورية المتمركزة في الحواجز المحيطة غربي حلب استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ الأحياء السكنية في بلدة معارة النعسان شرقي إدلب، ما أسفر عن إصابة أب وطفليه بجروح متفاوتة الخطورة”.

وأضافت المصادر أن فرق الإسعاف قامت بإسعاف المصابين إلى مشافي مدينة إدلب التي تبعد عن المنطقة نحو 20 كم، وحالتهم مستقرة.

في غضون ذلك، أفادت مصادر عسكرية في المعارضة السورية لنورث برس، بأن غرفة عمليات “الفتح المبين” استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة و الصواريخ مواقع قوات الحكومة السورية في الفوج 46 وقريتي ميزناز وأورم الصغرى غربي حلب.

وقالت مصادر محلية أيضاً لنورث برس، إن “القوات الحكومية واصلت قصفها المدفعي والصاروخي على نقاط لفصائل المعارضة المسلحة بمحيط قرى وبلدات كفرنوران وكفرتعال وتقاد غربي حلب، وقرى الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة بجبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية”.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا منذ بداية أيار/ مايو الجاري تصعيداً بالعمليات العسكرية في مناطق خفض التصعيد، كما وشهدت تلك المناطق تجدداً لغارات جوية روسية وهي المرة الأولى منذ عدة أشهر.

إعداد: مؤيد الشيخ – تحرير: سعد اليازجي