مصر وسوريا تبحثان تبادل الخبرات وتوفير فرص العمل

دمشق – نورث برس

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل السوري لؤي المنجد، أمس الأربعاء، مع وزير القوى العاملة المصري حسن شحاته، تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال التشغيل وتوفير فرص العمل والتدريب المهني بين سوريا ومصر.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير شحاته بالوزير المنجد بحضور جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال على هامش فعاليات الدورة 49 من مؤتمر العمل العربي المنعقد في القاهرة.

ونوه المنجد بدور القوى العاملة والحكومة المصرية ورعايتها مؤتمر العمل العربي وحرصها على دعم قضايا العمل والعمال والحوار الوطني ودعمها عمليات التدريب والتشغيل.

من جهته شدد شحاته على “عمق العلاقات المصرية السورية في مختلف المجالات” واستعداده للاستمرار في تفعيل التعاون المشترك، ولاسيما في مجال التدريب المهني وتأهيل الشباب منوهاً بعودة سوريا لمقعدها بجامعة الدول العربية.

وحسب البيان الصحفي فإن الوزيرين شددا على أهمية سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين سوريا ومصر والاستفادة من التجربة المصرية في تقديم برامج  تدريبية وفق أحدث الأساليب وتحديث البنية التحتية الخاصة بمراكز التدريب المهني ومدها بالأدوات والمعدات الحديثة التي تتواكب مع المتغيرات العالمية التي تحتاجها سوق العمل.

إعداد وتحرير: محمد القاضي