قتلى وجرحى في قصف حكومي على ريف إدلب

إدلب – نورث برس

صعدت قوات الحكومة السورية، مساء أمس الثلاثاء، من قصفها المدفعي والصاروخي على مناطق سيطرة فصائل المعارضة بريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا، ما أسفر عن مقتل وجرح مدنيين.

وقالت مصادر محلية لنورث برس، إن قوات الحكومة صعدت قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات جبل الزاوية وجبل الأربعين جنوبي إدلب، حيث تعرضت كل من كفرلاتا ومعربليت ومنطف وبينين والفطيرة و كفرعويد وسفوهن للقصف.

وأشارت المصادر إلى أن القصف أسفر عن مقتل امرأة و إصابة أربعة أشخاص آخرين بينهم طفلين بجروح متفاوتة الخطورة جراء القصف الذي استهدف منازل سكان في قرية معربليت بجبل الأربعين جنوبي إدلب، حيث جرى إسعافهم إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة.

إلى ذلك واصلت القوات الحكومية قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات كفرتعال وتقاد ورحاب وكفرنوران والوساطة بريف حلب الغربي، من مواقعها في الفوج 46 بالمنطقة نفسها.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا، ومنذ أشهر تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً مكثفاً وعمليات تسلل بين طرفي الصراع، وذلك على الرغم من خضوع المنطقة لاتفاق خفض التصعيد العسكري الموقع بين روسيا وتركيا في آذار من العام 2020.

وأمس الثلاثاء، استهدفت فصائل الفتح المبين بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون مواقع قوات الحكومة السورية في الفوج 46 و قريتي بسرطون وأورم الصغرى غربي حلب، ومواقع أخرى على أطراف مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، وفقاً لمصادر عسكرية في المعارضة لنورث برس.

وقالت إن “سرايا القنص” التابعة لـ ““هيئة تحرير الشام” تمكنت من قتل ثلاثة عناصر لقوات الحكومة و إصابة اثنين آخرين، بعد عمليات نفذتها على محوري كفرنبل وحزارين جنوبي إدلب.

إعداد: مؤيد الشيخ – تحرير: مالين محمد