بعد أحداث جنديرس أمس.. هيئة تحرير الشام تفرض سيطرتها على البلدة

عفرين – نورث برس

سيطرت هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً”، الثلاثاء، على بلدة جنديرس بريف عفرين شمال حلب بالكامل، بعد حادثة مقتل 4 أشخاص مدنيين من الكرد المحتفلين بعيد نوروز.. ليلة أمس على يد فصيل مسلح موالٍ لتركيا.

وقال مصدر خاص لنورث برس، إنَّ “تحرير الشام نشرت عناصر جهاز الأمن العام التابع لها في كافة أحياء البلدة أثناء عملية تشييع القتلى الذين قضوا ليلة أمس إلى مثواهم الأخير في مقبرة البلدة”.

وأضاف المصدر أنَّ عناصر الهيئة سيطروا على مقر “الشرطة العسكرية في البلدة بالإضافة لسيطرتها على مبنى المجلس المحلي، ومطالبة عناصر الشرطة العسكرية الموالية لتركيا المغادرة بلباسهم فقط دون أخذ شيء من المكاتب التابع لهم”.

كما نصبت الهيئة حاجزاً لها على طريق (أطمة _ دير بلوط) بعد انسحاب عناصر “فيلق الشام” من الحاجز، بالإضافة إلى نصب حاجز على المدخل الغربي للبلدة بدلا من حاجز “الشرطة العسكرية”، وحاجز على طريق معبر الحمام، بحسب المصدر ذاته.

هذا وأقدم عناصر من فصيل معارض موال لتركيا أمس الاثنين، على قتل أربعة أشخاص كرد وإصابة آخرين بجروح في ناحية جنديرس بريف عفرين لإيقادهم شعلة عيد نوروز.

وتداول ناشطون صورة لقيادي في “جيش الشرقية” يُدعى حسن ضبع، وهو متهم بقتل المدنيين الكرد عشية عيد نوروز في جنديرس بريف عفرين، كما أنَّ المتهم كان رفقة زعيم “هيئة تحرير الشام” أبو محمد الجولاني منذ عدة أيام، بحسب ذات الناشطين.

إعداد: فاروق حمو – تحرير: سعد يازجي