المعارضة تواصل انتهاكاتها بعفرين وتقطع عشرات أشجار الزيتون المعمّرة

عفرين - قطع أشجار منطقة عفرين - نورث برس

عفرين – محمد الأحمد –  نورث برس

تتعمد القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها منذ سيطرتها على منطقة عفرين قطع أشجار المنطقة العائدة لعشرات السنين.

إذ أكدت مصادر محلية لـ"نورث برس"، أن فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا  تعمّدت قطع شجرة سنديان المعمرة والتي تزيد عمرها عن /500/عام في أحراش قرية بركة التابعة لناحية معبطلي بمنطقة عفرين.

كما أفادت مصادر محلية من داخل منطقة عفرين لـ"نورث برس"، أن فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا تعمّدت قطع أكثر من 50// شجرة زيتون في ناحية جنديرس بمنطقة عفرين والتي تعود ملكيتها لمواطن مصطفى قشلة.

وأوضحت المصادر أن أعمار الأشجار التي تم قطعها تمتد لأكثر من /70/ عاماً، منوهة إلى أن الأشجار تقع في محيط  تل جنديرس الأثري حيث القاعدة العسكرية التركية.

جدير بالذكر أن فصيل "العمشات" التابع لتركيا، سبقَ وتعمَّد قطع العشرات من أشجار الزيتون في قرية شوربة التابعة لناحية معبطلي وقرية خليل التابعة لناحية شيخ الحديد، حيث يمتد عمر الأشجار لأكثر من /60/ عاماً.

ويشار إلى أن أعداد أشجار الزيتون في منطقة عفرين يبلغ أكثر /18/ مليون شجرة، منتجة كمية من زيت الزيتون تصل لـ/270/ ألف طن في الأعوام المثمرة، مع وجود نحو /250/ معصرة للزيتون، وتمثل نحو 70% من دخل أبناء المنطقة.