“إبداع السيدة الحلبية” معرض نساء يقدم أعمالاً يدوية من التراث الحلبي

حلب - معرض "إبداع السيدة الحلبية" في فندق شهباء حلب - NPA

حلب – فراس الأحمد – NPA

 

أقامت مجموعة من النساء المهتمات بالأعمال اليدوية والحرفية معرضاً تحت اسم "إبداع السيدة الحلبية"، والذي يُقام حالياً في فندق شهباء حلب، ويضم /55/ سيدة قمن بإنجاز أعمالهن في منازلهن ويعرضونها في المعرض لأجل بيعها.

 

ولاقى هذا المشروع الذي هو الأول من نوعه في مدينة حلب كعمل جماعي من قبل السيدات، إقبالاً كبير من أهالي مدينة حلب، حيث استضاف في يومه الأول أكثر من سبعة آلاف زائر.

 

ويضم المعرض ألبسة وأعمال حرفية تقليدية ومنتجات مصنوعة في المنازل كالشموع والصابون وبالإضافة لتصميم أدوات حرفية من خشب و كذلك جميع أنواع المربى والزيتون وغيرها العديد من احتياجات المنزل.

 

وأشارت مُنظِمة المعرض سلافا مفتي، لـ"نورث برس"، أن هدفها من هذا المشروع وهذه الإعمال هو مساعدة الأيادي العاملة في المنزل والترويج للأعمال اليدوية، وأكدت أنها ستدعم وتقوم بمشاريع مماثلة مستقبلاً.

 

وتحدث ريتا مرعشلي عن مشاركتها في المعرض، وقالت إن الأعمال المعروضة لاقت إقبالاً كبيراً من الوافدين إلى المعرض، وإنها تؤيد كهذا مشاريع لأنها تساعد المرأة على تحقيق دخل مادي يساعدها على تحمل الظروف الصعبة.

 

وتقول المشاركة لما موسى، إنها تشارك في هذا المعرض من أجل نشر الحرف اليدوية التي اعتاد عليها الشعب الحلبي، وإنها ستشارك في هكذا أعمال لأنها تحصل على فرصة لتحقيق أمر مفيد بالنسبة لها ولمجتمعها.

 

أما هناء كيلاجي والتي تشارك في المعرض بأنواع من المربيات التي صنعتها, تقول: "منتجاتي خالية من المواد الحافظة لذلك فهي طبيعية وصحية، ويجب على جميع النساء المقيمات في المنزل أن يقمن بشيء يفيدهن ليعرفن كيف يتدبرن أمورهن".